النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:22 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية ومحافظوا المنوفية والغربية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكي... اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : لن نحارب إثيوبيا ولدينا أهداف أخرى أمير صلاح: ألبوم منفرد بأسم الصندوق الأسود مكون من أربع أغاني ”هطلع شخصية شريرة في الأخر”.. محمد القس يكشف باقي أجزاء برغم القانون بالصور...احتفالية جامعة عين شمس والمركز القبطي الأرثوذكسي بتوزيع شهادات دورات لغة الإشارة المصرية ”برغم القانون صنع مني ممثل جديد”..شادي مقار يشيد بصناعة المسلسل الصحة: زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة ”مفتقدة في الجيل الجديد الطريقة”.. إسعاد يونس ضد التربية الحديثة وزارة الثقافة تناقش ”صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الإثنين ”السوشيال كسر ستر البيوت”.. إسلام إبراهيم يعبر عن إستياءه بمواقع التواصل الاجتماعي تايوان تعتزم تخفيف القيود على الواردات الغذائية من اليابان انتشال 6 شهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيم البريج في قطاع غزة

أهم الأخبار

السياحة والآثار : 18 % نسبة الإشغال السياحي بالفنادق الثابتة بالأقصر و6,6 % للعائمات

حسني حسين
حسني حسين

صرح العميد حسنى حسين، مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار لجنوب الصعيد, اليوم الأربعاء, أن نسبة الإشغال السياحي بالفنادق الثابتة بالأقصر يبلغ 18% بإجمالي 920 سائحا يقيمون بالفنادق بواقع 449 سائحا متعددي الجنسيات و 471 سائحا مصريا .
 
وأضاف "حسين " أن نسبة الإشغال الفنادق وصل إلى 6,61 % بإجمالي 1522 سائحا متعددي الجنسيات, يقيمون على متن 35 باخرة من أصل 254 باخرة تبحر بين مدينتي الأقصر وأسوان, مشيرا إلى أن الجنسيات الغالبة بالمحافظة هي للسياح الألمان يليهم الإنجليز ثم الفرنسيين والأمريكان والدنمركيين والأسبان وأخيرا الصينيين.

وتابع , أن عدد السائحين الذين زاروا المناطق الأثرية بمحافظة الأقصر، أمس الثلاثاء يبلغ 4407 سائحين بواقع 1708 أجانب ،و 2699 سائح مصري مؤكدا على وجود تأمين مكثف في الخدمات الأمنية لتأمين السياح الوافدين لزيارة الأقصر وحتى مغادرتهم البلاد, بحسب تعليمات اللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار .
واختتم " حسين " تصريحاته أن الأقصر من المقرر أيضا أن تستقبل اليوم الأربعاء، 11 سائحا وافدا من أوروغواي، يقيمون بفندق سونستا لإقامة جولة بين المعالم السياحية والمزارات الأثرية بكافة أرجاء المحافظة، ما بين الفترة من 5 إلي 10 من مارس الجاري، ثم يغادر الوفد الأقصر علي متن الباخرة نايل بريمو عقب انتهاء جولته.