النهار
الأحد 7 يوليو 2024 02:56 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد

أهم الأخبار

ضبط القائمين على صفحة «نبض رابعة» على «فيس بوك»

ألقت قوات الشرطة القبض على عدد من القائمين على الصفحات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان لها، الخميس، أنها ضبطت كلا من: طارق محمد مدني رضوان، 43 سنة، مدير إنتاج بإحدى الشركات، ومقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، لإدارته صفحات "عين شمس النهاردة، ألف مسكن، كلنا الدكتور محمد مرسي، عين شمس الحضارة، حزب الحرية والعدالة – قسم عين شمس"، تحرض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، وتنشر بياناتهم وعناوينهم. 

يشار إلى أن والد وشقيق المتهم محبوسان احتياطيًا على ذمة قضية اغتيال رقيب الشرطة أحمد غريب سليمان عبدالنبي، أثناء تأدية عمله.

كما تم ضبط نور نادر عبدالغني علي بدوي   21 سنة، طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة "، لانتحاله شخصية أحد ضباط الشرطة والمشاركة في صفحة ( ضباط شرطة مصر يتحدثون )، وقيامه بالتحريض على التظاهر أمام وزارة الداخلية؛ بالإضافة إلى "محمد جمال محمد محمد بكر"، 34 سنة، حاصل على ليسانس آداب، مقيم بمحافظة المنيا، والقائم على عدة صفحات من بينها ( قضية وطن، أنياب التاريخ، morsee for egypt).. التي تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وإلى جانب هؤلاء، تم ضبط "إسماعيل متولي محمد أحمد"، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية،"وأحمد محمد أحمد الشاذلي،" 27 سنة ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، قائمين على صفحة ( نبض رابعة،) التي تحرض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، وتنشر بيانات ضباط وأفراد الشرطة وأسرهم بغرض التعدي عليهم، وكذا إرشادات تساعد على تصنيع الأسلحة.

كما تم ضبط خالد محمد عبدالعال أحمد"، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية والقائم على صفحتي ( أنا ربعاوي، ألتراس ربعاوي ) التي تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة، و" إبراهيم محمد حسنين متولي، القائم على صفحتي ( نبض ربعاوي، مصر إسلامية ) التي تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة أيضًا.

وبفحص أجهزة الحاسب المضبوطة مع المتهمين تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة.