النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون بيطري الشرقية يضبط (٢١٦) عبوة لـ (٢٠) صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في أبو حماد سويلم: طرحت فكرة تشفير الدوري ولم أطالب بضرورة تنفيذها أبرز غيابات الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية محافظ الشرقية يؤكد إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مجهول المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات تفتيشية اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

أهم الأخبار

الدعايا الإنتخابية للمرشحين ترتفع إلى 20 مليون جنيه

على عوض
على عوض

أكد المستشار علي عوض، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستورية، بعد انتهاء اجتماعه بقسم التشريع بمجلس الدولة، بناء على دعوة القسم له بالحضور، أن الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة تم رفع مبالغها إلى 20 مليون جنيه، على أن يوضع المبلغ في حساب بنكي ويتم إخطار اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

 

وقال "عوض" إن توافقا تم باجتماعه مع أعضاء قسم التشريع على مواد قانون انتخابات الرئاسة عدا المواد الخاصة بتحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وتم طرح وجهتي نظر عن مسألة التحصين وسيتولى قسم التشريع بمجلس الدولة صياغة هذه المواد خاصة وأن رئاسة الجمهورية لم ترد وضع قانون انتخابات الرئاسة منفردة وتم أخد رأي مواطنيين ورأي رئيس الجمهورية وإرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة، وتابع: "أثق بزملائي في مجلس الدولة للخروج بالقانون بعيدا عن شبهة العوار الدستوري".

 

في السياق ذاته أكد المستشار مجدي العجاتي، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة أنه تمت مناقشة وضع قرار العليا للرئاسة تحت رقابة القضاء.. لكن لو تم الباب مفتوحا قد نواجه بطعون لمجرد الطعن.. وأضاف: "طرحنا على مستشار الرئيس أن ينظر الطعن خلال يومين، الإدارية العليا أمام دائرة متكاملة خاصة للطعن على أن يصدر الحكم بالطعون خلال أسبوع".

 

وشدد "العجاتي" على أن وجود الطعن يمنع شبهة عدم الدستورية وكون الطعن يرفع خلال يومين لن يتعطل ولن تتعطل خارطة الطريق وكشف عن أن مواد القانون تضمنت إنشاء لجنة طبية للكشف على المرشحين للانتخابات الرئاسة.