النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 04:29 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

تقارير ومتابعات

محامى ”مرسى” وَقّع على استمارة تمرد

قال أحمد القناوى –أحد المحامين المنتدبين للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي- إن توقيعه على استمارة تمرد التى كانت تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة لا تمنعه من الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى، مبررا ذلك بأن الموقف السياسى يختلف عن الموقف القانوني.

ووعد القناوى –فى اتصال هاتف لإحدى الفضائيات"- أنه سيطالب بتطبيق القانون والعدالة، بغض النظر عن الخصومة السياسية والأيديولوجية بينه وبين مرسي.


وقال: "سنطالب من هيئة المحكمة بالجلوس مع المتهمين لمعرفة أقوالهم فيما نسب إليهم من اتهامات ومعرفة الحقائق منهم فى هذه القضية للقدرة على مساعداتهم والدفاع عنهم بشكل يبدى بنتائج، مؤكدا أنه ضد مثول المتهمين داخل القفص الزجاجى لأن هذا يسيء للعدالة المصرية.


وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أرسلت خطابا إلى نقابة المحامين، بناء على طلب محكمة الجنايات، بعد انسحاب هيئة الدفاع عن مرسى برئاسة الدكتور محمد سليم العوا اعتراضًا على وضعه فى قفص زجاجي، أفاد بانتداب 10 محامين للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية "التخابر الكبرى" وباقى المتهمين فى القضية، لاستكمال الإجراءات القانونية فى المحاكمة، التى تستوجب وجود محام عن المتهم.


وأعلنت النقابة أسماء المحامين المنتدبين، وجاء على رأسهم أحمد قناوي، للدفاع عن مرسي، فضلاً عن محامين آخرين لبقية المتهمين.