النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:24 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة السادسة دون إصابات.. نشوب حريق التهم منزل بسبب ماس كهربائي في قنا التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الريال وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ”الدستور المصري وتعديلاته الجديدة ” ندوة بمركز شباب ميت سلسيل أنغام تغني على المسرح الوطني بالكويت الأربعاء 6 نوفمبر تعليق غاضب من هيفاء وهبي على صمت العالم تجاه الأحداث في لبنان جلسة تصوير أم عمل فني.. بعباية سوداء تتألق ياسمين صبري رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات ووكيل البحيرة يتابعان انتظام العملية التعليمية بعدد من مدارس مركز دمنهور وكيل ”صحة البحيرة” يقود فريقا إشرافيا لمتابعة الخدمة بمستشفى إيتاي البارود المركزي محافظة البحيرة تستعد لانطلاق معرض دمنهور السابع للكتاب وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة رقم ”36” التي يستضيفها الاتحاد السكندري محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء والمواساة في وفاة شقيقة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم

حوادث

السلطات السعودية تطلق النار على مركب صيد مصرية

 في سابقة خطيرة، كشف بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين بالسويس، عن أن السلطات السعودية ألقت القبض على مركبى الصيد المسميتان (الحاج عشرى) و(الكعبة الشريفة)، وذلك في أثناء قيامهما بالصيد بعد أن جرفتهما التيارات البحرية قبالة السواحل السعودية وعلى متن كل منهما 33 صيادًا تقريبًا.

وأكد بكري أن المركبين استغاثتا بمراكب الصيد القريبة منهما، إلا أن بعض اللنشات البحرية السعودية طاردتهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية، مما أسفر عن القبض على المركبين المشار إليهما وهروب باقى المراكب خوفًا من إصابتهم.

وأضاف أن أحد المتصلين بهم أفاد بأن أحد الصيادين بمركب (الكعبة الشريفة) قد توفى، وأصيب آخر بطلق نارى فى الرأس وحالته خطيرة.

وأضاف شيخ الصيادين قائلاً: «من منطلق العلاقات الأخوية المتينة التى تربط مصر وشقيقتها السعودية، ودور الأخيرة المشرف وتحديها للعالم أجمع والوقوف مع مصر ومساندتها لثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو، فإننى أتقدم باستغاثة سريعة، وأناشد فيها خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله صاحب الدور الريادى والمشرف والمتحدى لدول العالم لصالح مصر أن يأمر بالإفراج عن المركبين وما عليهما من صيادين وكذا نقل المتوفى والمصاب لمصر حيث إن ذويهم يعيشون الآن مرحلة خطيرة من القلق على أبنائهم الصيادين».