النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:38 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ في انفجار محرك مركب صيد وإصابة 4 آخرين بليبيا أطلس للاستثمار تعتمد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات البرلمان العربي: تصعيد كيان الإحتلال لجرائمه الوحشيه في شمال غزة نتيجة حتميه للصمت الدولي وافلات المجرمين من العقاب انطلاق أعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر ”إعادة هيكلة قطاع الصناعات التحويلية في ضوء تغير نمط المزايا النسبية والتنافسية محليًا وعالميًا” بمعهد التخطيط «الصحة» تعقد جلسة حوارية بعنوان «قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات الإنسانية» تعيين أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.. وسامي عبد المطلب عضو منتدب حملة إنتاج «1 TW» من الطاقة النظيفة في إقليم البحر المتوسط بحلول 2030 في أقل من 48 ساعه.. مباحث قسم ثان كفرالشيخ تنجح في إعادة سيارتين مبلغ بسرقتهما وتضبط المتهم «التكنولوجيا والتعليم» بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية...لبناء الإنسان المصري» ربنا مابيديش كل حاجة.. جوري بكر تعلن طلاقها للمرة الثانية

تقارير ومتابعات

النيابة تتسلم أحراز قضية «خلية سمالوط الإخوانية»

تسلمت النيابة العامة أحراز قضية «خلية سمالوط الإخوانية»، وقررت حبسهم 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، بتهم التحريض علي قلب نظام الحكم والتخطيط لكسر الشرطة ونشر الفوضى بقناة السويس، فيما أكد أهالي بسمالوط أن «الإخوان» أحرقوا سيارتيين انتقامًا من الأهالي.
كانت البداية بتلقي اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، إخطارًا من قطاع الأمن الوطني بالمحافظة، برصد تحركات وتحديد عدد من العناصر القيادية للتنظيم، والتى تتولى تنفيذ التحركات العدائية بنطاق محافظة المنيا.
وبتطوير الرصد والمتابعة وردت معلومات تفيد اعتزام تلك العناصر عقد لقاء سرى، مساء الثلاثاء، بمنزل أحد قيادات التنظيم بمحافظة المنيا، ويدعى على محمود عبد اللطيف فتح الباب، والمقيم بقرية «الشراينة»، بمركز سمالوط، لمدارسة خطط تحركهم خلال الفترة القادمة .
وعقب تقنين الإجراءات قامت قوة مشتركة من قطاع الأمن الوطني، ومصلحة الأمن العام، وقطاع الأمن المركزي، بمداهمة منزل المذكور، وتمكنت من ضبط 14 من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين، أثناء اجتماعهم، وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الأوراق التنظيمية.
وقامت أجهزة الأمن بتحريز المضبوطات، التي وجدت بحوزة المتهمين وهي عبارة عن، محررات بقيمة المبالغ المالية المخصصة لبعض عناصر التنظيم الهاربين، ومحرر خطي يتضمن تكليفات قيادات التنظيم لعناصره بالتظاهر خلال الفترة الماضية.
وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس، شهدت قرية «الشراينة» بسمالوط، أشعل مجهولين النيران في سيارتين مملوكتين لمواطنين بالقرية، عقب يوم من مداهمة قوات أمنية للقرية، والتي ضبطت 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين أثناء اجتماعهم بمنزل أحدهم بنفس القرية، وبحوزتهم أوراق تنظيمية، ومخططات، وكتب للتحريض على مؤسسات الدولة.
وتلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد هشام نصر، مدير إدارة البحث الجنائي، بحرق سيارتين ملاكي مملوكتين لاثنين من سكان قرية «الشراينة»، التابعة لمركز سمالوط على يد مجهولين.
وبالفحص تبين اشتعال النيران في سيارتين مملوكتين لكل من «م .ف»، و«ع.م»، وتحرر بالواقعة المحضر رقم «964» إداري مركز سمالوط.
ورجح الأهالي والتحريات المبدئية تورط عناصر من تنظيم الإخوان في الواقعة بدافع الانتقام من معارضيهم بعد الضربة الأمنية المؤثرة، التي وجهها قطاع الأمن الوطني للتنظيم بالمنيا، بضبط 14 قياديًا متلبسين بعقد اجتماع للتخطيط للعنف، وصدور أمر من النيابة العامة بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.