النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:37 صـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

باريس سان جيرمان يحجز بطاقة ربع النهائي بالفوز على مضيفه ليفركوزن

ضمن افتتاح منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، تمكن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من الفوز على مضيفهِ باير ليفركوزن الألماني بـأربعة أهداف نظيفة، في مواجهة مثيرة شهدها ملعب الباي آرينا في ليفركوزن .

 

لم يحتاج الضيوف سوى لثلاثة دقائق حتى افتتح النتيجة عن طريق بلايز ماتويدي الذي تبادل الكرة مع فيراتي متوغلاً في الرواق الأيسر لمنطقة جزاء باير ليفركوزن، لينفرد بمواجهة الحارس لينو الذي عجز عن التصدي للكرة التي سكنت في الزاوية اليمنى لمرماه في الدقيقة الثالثة .

 

وفي هجمة سريعة من الجهة اليسرى، أهدرَ ماتويدي فرصة تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بعد استلامه للكرة في عمق منطقة جزاء باير ليفركوزن، إلا أن سباهيتش كان قد قام بعملية دفع للافيتزي في منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم المجري ضربة جزاء نفذها زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح على يمين الحارس بيرن لينو، ليعزز باريس سان جيرمان تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 39 .

 

عاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للتسجيل بعد ثلاثة دقائق، بعد تمريرة من ماتويدي من بين المدافعين نحو خارج منطقة الجزاء حيث إبراهيموفيتش الذي حولها مباشرة بتصويبة قوية في أقصى الزاوية البعيدة اليسرى لمرمى لينو، معلناً عن هدف باريس الثالث في الدقيقة 42 . 

 

بدأ ليفركوزن الشوط الأول بهجوم مكثف في سبيل تقليص النتيجة، والذي كاد أن يتحقق في فرصة انفراد تعرض خلالها كيسلنج لإعاقة من البرازيلي تياجو سيلفا على حدود منطقة جزاء باريس سان جيرمان، إلا أن الحكم احتسب خطأً على كيسلنج مع بداية الشوط الثاني من المباراة.

 

زادت مصاعب أصحاب الأرض بعد تلقي مدافع ليفركوزن سباهيتش للبطاقة الصفراء الثانية، والتي تم على أثرها طرده من المباراة بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 58، وذلك بعد استخدام يده في محاولة إيقاف لوكاس اثناء انطلاقته في الجهة اليمنى .

 

أحرزَ باريس سان جيرمان هدفاً أبيضاً بعد احتساب الحكم تسلل لافيتزي الذي كان متواجداً خلف المدافعين لحظة تصويبة ماتويدي الكرة التي دخلت الشباك بعد ارتدادها من المدافع فولشايد في الدقيقة 66 .

 

هدأ نسق اللعب بعد تحول أصحاب الأرض للدفاع بإخراج سيدني سام ومن قبله هيونج مين سون، وفي صورة تعكس اكتفاء الضيوف بالنتيجة، حتى سنحت فرصة خجولة من ليفركوزن برأسية رينارتز في الدقيقة 76 التي سكنت بأحضان الحارس سيرجو .

 

تألقَ بيرند لينو بالتصدي لتصويبة باستوري الذي استقبل بينية مثالية من الجهة اليسرى، ليحولها مباشرة نحو مرمى ليفركوزن إلا أن لينو تمكن من ابعادها ببراعه في الدقيقة 86 .

 

عززَ يوهان كابيه النتيجة للضيوف بالهدف الرابع، بتصويبة قوية من منطقة الجزاء الخالي من المدافعين في الدقيقة 88 .

 

وتقام مباراة الذهاب في الثاني عشر من أذار القادم على ملعب الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس .