النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

زوج دهب يطالب السلطات بالإفراج عنها

دهب في المشفي
دهب في المشفي

أكد أشرف السيد عبده، زوج المتهمة دهب حمدي، التي أُلقي القبض عليها بمسيرة إخوانية بشبرا، أنه تزوج "دهب" من سنة ونصف، موضحًا أنها جارته وتسكن في المنطقة المجاوره له.

وأوضح زوج المتهمة "دهب"، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، أن "زوجتي البالغة من العمر 18 عامًا، والتي تم القبض عليها بعد أن كانت متوجهة إلى الطبيب الخاص بها، لأنها كانت حامل وعلى وشك أن تلد".

وتابع "في أثناء توجهها إلى الطبيب برفقة جارتها ومعها حقيبة العلاج الخاصة بها، حصل ضرب بميدان الخلفاوي، فقامت زوجتي بالذهاب إلى مدخل عمارة للاحتماء من الضرب، خاصة أنها حامل، فأبلغ أحد سكان العمارة الأمن المركزي عن وجودها في مدخل العمارة، فألقى أمين شرطة القبض عليها واصطحبها إلى سيارة الأمن المركزي، رغم أن زوجتي أخبرته أنها حامل وهذه حقيبتها الخاصة بها وهي متوقفة هنا خوفًا من ضرب الأمن المركزي".

وأشار السيد عبده، إلى أنه تم تحرير محضر في القسم ضد زوجته دهب، موضحًا أنه تم توجيه تهمة أنها تتبع الجماعة الإرهابية وشاركت في مظاهرات الإخوان ضد الدستور وأمور كثيرة غريبة.

وأعرب زوج المتهمة "دهب" عن أن زوجته "غلبانة" وليس لها أي أدوار سياسية ولم تنزل في أي مظاهرة من قبل، وتساءل: "كيف أضحي بزوجتي الحامل وابني في المظاهرات؟".

وتابع "أمين الشرطة عندما قالت له زوجتي أنا مريضة ومتوجهة إلى الطبيب وهذه حقيبتي لأنني سألد في أي وقت، قال لها أنا هخليكي تولدي في قلب السجن".

وقال السيد عبده إنه أجرى اتصالاً بها فسمع صوت صراخها، موضحًا أنه سئل: "ما الأمر وما الذي يحدث" حتى توجّه إلى المكان وفهم مجريات الأمور، منوهًا بأنه أحضر محاميًا وقام بإحضار جميع التقارير الطبية التي تؤكد أن زوجته كانت عند الطبيب للتجهيز لولادتها، مشددًا على أن زوجته تحتاج إلى رعاية طبية ستلد بعملية جراحية.

وأكد زوج المتهمة أن زوجته عُرضت على النيابة وحصلت على 15 يومًا حبسًا تم تجديدهم مرتين، مشيرًا إلى أنها حاليًا محجوزة في مستشفى الزيتون التخصصي وعليها حراسة مشددة وموضوع في يدها "كلابشات"، موضحًا أنها لا تستطيع إرضاع المولودة.

وتحدث السيد عبده عن أنه تقدم بطلب للنائب العام بخصوص هذا الأمر، نافيًا أن يكون النائب العام قد رد على هذا الطلب.

وناشد زوج المتهمة النائب العام بالإفراج عن زوجته على ذمة القضية، موضحًا أن ابنته ليس لها ذنب فيما حدث.