النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”حملة صباحي” تبدأ في جمع التوكيلات

بدأ أعضاء حملة "حمدين صباحي رئيسًا لمصر" بمحافظة كفرالشيخ ،بجمع استمارات لعمل توكيلات من المؤيدين لترشحه لرئاسة الجمهورية في 2014 عن طريق توثيقها بالشهر العقاري.

وجاء نص الاستمارة كالتالي:"أقر أنا الموقع أدناه أنني متمتع بحقوقي المدنية والسياسية ومقيد بقاعدة بيانات الناخبين، وأنني أؤيد ترشيح السيد/حمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي لانتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية، والذي سيجرى انتخابه في انتخابات رئاسة الجمهورية سنة 2014، كما أقر بعدم تأييدي لمرشح آخر لهذا المنصب،وأن جميع بياناتي المسجلة أدناه صحيحة، وهذا إقرار منّي بذلك".

من ناحية أخرى، نظم مؤيدو حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،أول سلسلة بشرية في مسقط رأسه بمحافظة كفر الشيخ، وتحديدًا بمدينة كفر الشيخ مصحوبة بشاشة عرض للإعلان عن بدء حملة بأمر الشباب لدعم "حمدين صباحي رئيسًا لمصر".

وأكد الشباب المشاركون، على أنهم سينظمون فعاليات يومية يتخللها عرض داتا شو لتعريف الأهالي بمواقف حمدين صباحي على مدار 40 عامًا، وأن تحركاتهم ستشمل كل مدن وقرى ونجوع محافظة كفر الشيخ.

جدير بالذكر،أن هذه الحملة تأتي بعد إعلان صباحي ترشحه للرئاسة وموافقة التيار الشعبي وحزب الكرامة على ترشحه، ولكن أكد الشباب المشاركون في السلسلة على أن الحملة الرسمية لم تبدأ خطة عملها حتى الآن بل هي في طور التكوين وسوف تجمع كل التيارات والقوى السياسية التي تدعم حمدين صباحي وفى طليعتهم حزب الكرامة والتيار الشعبي المصري وجبهة الإنقاذ والمستقلين.