النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 05:14 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

أهم الأخبار

الولايات المتحدة:الشعب المصرى وحده يختار رئيسه وليس أمريكا أو”بوتين”

قالت الولايات المتحدة الخميس، إنه لا يعود للرئيس الروسى فلاديمير بوتين اختيار الرئيس المصرى المقبل، وذلك بعد أن قدم بوتين دعمه لترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى إلى الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارف "بالتأكيد نحن لا ندعم مرشحا، ولا أعتقد بكل صراحة أنه يعود للولايات المتحدة أو لبوتين أن يقررا بشأن من سيحكم مصر.. والقرار يعود للشعب المصرى".

وكانت المتحدثة ترد على سؤال بشأن موقف الولايات المتحدة من إعلان الرئيس الروسى دعمه للرجل القوى فى مصر المشير عبد الفتاح السيسى الذى يزور موسكو، وذلك فى أوج البرودة التى تمر بها العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وشددت هارف فى مؤتمرها الصحفى اليومى على أنه "لا يعود إلينا أن نوافق على مرشح ما، وفى الحقيقة هذا أمر لا يعود لأى شخص آخر خارج مصر".

وبحسب مشاهد بثها التلفزيون الروسى، قال بوتين مخاطبا السيسى "أعرف أنكم اتخذتم قرار الترشح فى الانتخابات الرئاسية فى مصر".

وأضاف بوتين، "إنه قرار مسئول جدا، تولى مهمة من أجل الشعب المصرى. أتمنى لكم باسمى واسم الشعب الروسى النجاح".