النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 01:36 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«التكنولوجيا والتعليم» بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية...لبناء الإنسان المصري» ”بسبب الخلاف علي مكان الفرش” المشدد 7 سنوات لبائع فاكهة قتل زميله فى شبين القناطر تأجيل محاكمة خفير وعاطل قتلا شخصا لخلافات سابقة بشبين القناطر.. لجلسة غدا البورصة ترتفع 0.39% بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين رئيس جامعة سوهاج يكرم ١٦ مدربا من خريجي برنامج «TOT» المعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات قومي المرأة ينظم ورشة عمل حول ” تطوير مهارات المشورة الجماعية والتثقيف الصحي لفريق العمل في وحدات المرأة الآمنة” أحمد جمال سعيد يروّج لـ ”وتر حساس”: انتظروا مازن ”الحزاوي” تقدم عدة نصائح لأولياء الامور والطلاب أستعدادًا لأمتحان الشهر ندوة موسعة بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة حول دور التماسك الوطنى والقومى فى تحقيق نصر أكتوبر الليلة.. نادين نسيب نجيم ضيفة إسعاد يونس في برنامج ”صاحبة السعادة” ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك

أهم الأخبار

سعد الدين إبراهيم : مبارك أشترط خروجي من قطر ليشارك في مؤتمر القمة العربية

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، إن "الحكومة القطرية لا تدعم الإخوان بل الذي يدعمهم شخصيات وجماعات كونها ويتواصل معها الشيخ يوسف القرضاوي خلال السنوات الطويلة التي قضاها في دول الخليج". 

وأضاف "إبراهيم"، في تصريح : "قطر لا تدعم الإخوان بل شخصيات في قطر والقرضاوي في أثناء الحكم الناصري هرب كغيره إلي الخليج وعاش في قطر وأنشأ شبكة من التنظيمات وعمل علي إحياء ما يمكن إحياءه للإخوان وأنشأ مجموعة من المشروعات الاستثمارية ومن خلال تلك الشبكة كان يدعم الإخوان، والشاطر كان يتردد عليه بشكل دائم وأنا كنت أري هذا". 

وتابع:" الحكومة القطرية استقبلت الإخوان اللاجئين كما استقبلتني خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك واستقبلت غيرنا كما استقبلت أنصار صدام وفتحت لهم أبوابها والشيخ حمد قال يا دكتور سعد نحن كنا نلجأ إلي مصر في مراحل تاريخية سابقة وإحنا لو بنفتح أبوابنا الآن فمصر كانت تفتح أبوابها للجميع". 

وأشار إبراهيم إلي أن "الرئيس الأسبق حسني مبارك أشترط خروجي من قطر حينما كنت لاجئاً هناك ليشارك في مؤتمر القمة الذي كانت تستضيفه قطر وكان هذا في أواخر التسعينيات إلا أن قطر رفضت".