النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 09:29 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الداخلية تنفي تلقي شكاوى بسوء معاملة او تعذيب المسجونين

وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

وزعت الهيئة العامة للاستعلامات، بياناً اليوم، صادراً عن وزارة الداخلية، تنفى فيه الوزارة تلقى شكاوى من بعض المحبوسين احتياطياً والمودعين فى السجون من الإدعاء بسوء معاملتهم أو تعرضهم للتعذيب.

وجاء فى نص البيان أنه: "فى ظل ما تناولته بعض المواقع الصحفية والبرامج وبعض وسائل الإعلام من تلقى شكاوى من بعض المحبوسين احتياطياً والمودعين فى السجون من الإدعاء بسوء معاملتهم أو تعرضهم للتعذيب... فإن وزارة الداخلية تؤكد على عدم صحة تلك الإدعاءات وأن أجهزة الوزارة على استعداد تام لتلقى أى شكوى من أى نزيل بالسجون المصرية للتحقق منها وتحقيقها واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه كل من يثبت تجاوزه أو تقصيره من رجالها فى ظل تغير عقيدة العمل بجهاز الشرطة والإصرار على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان والحفاظ على كرامته وترسيخ تلك المبادىء فى وجدان رجال الشرطة فى مختلف مواقعهم".

وأشار البيان إلى زيارة العديد من مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان لمختلف السجون واللقاء مع المودعين فيها والاطمئنان على أوجه الرعاية المقدمه إليهم والاستجابة للملاحظات التى يبدونها وكان آخرها صدور توجيهات الوزير بنقل المحبوسين احتياطياً من عدد من السجون إلى سجون القاهرة لتخفيف المعاناه عن أسرهم فى زيارتهم.

وتابع البيان: "إن الوزارة تؤكد مجدداً على ترحيبها بأى طلب من أى منظمة حقوقية سواء كانت رسمية أو أهلية لزيارة السجون المصرية والوقوف على حالة المودعين فيها".