النهار
الخميس 27 يونيو 2024 02:10 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جولد بيليون: حذر في سوق الذهب انتظاراً لبيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض... المشدد 3 سنوات لعاملين لاتجارهما في الحشيش والهيروين والأفيون بالقليوبية اجتماع تنسيقي لمحافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء المشدد 3 سنوات لشقيقين وسمسار وعامل لحيازتهما أسلحة نارية بالخصوص شيرين عبدالوهاب أمام أزمة جديدة.. أغنية ورطتها والمؤلف يلوح بالقانون بيراميدز أولاً والأهلي وصيفاً.. ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم المشدد 3 سنوات لشخص هدد فتاة بنشر صورها ومحادثاتها على فيس بوك إشغالات فنادق الغردقة تتخطى الـ90% من 32 جنسية تخفيض إستخدام التكييفات بمنشآت شركة القناة لتوزيع الكهرباء بنسبة ‎%‎50 ندوة وورش عمل ”طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة“ بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو ” بيطرى الشرقية ”يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية بنى عباد بمركز الزقازيق

أهم الأخبار

الإخوان الإرهابية ستدعم حمدين صباحي في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

مياه كثيرة جرت في النهر منذ الأمس، وتحديدا بعد إعلان المرشح الناصري حمدين صباحي عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة. 

إعلان صباحي كما أكدت مصادر أعادة ترتيب أوراق اللعبة من جديد، فجماعة الإخوان التي غازلت العديد من السياسيين والأحزاب خلال الأيام الماضية، من بينهم من أعلنوا خوض الانتخابات الرئاسية في مواجهة الفريق السيسي، إلا أن إعلان صباحي المفاجئ دفع قيادات التنظيم الدولي للإخوان لإعادة النظر في ترتيباته ومخططاته القادمة. 

وحسب المصادر الموثوق بها أسرعت احدي قيادات جماعة الإخوان بإجراء اتصال هاتفي في تمام الساعة 11 من مساء أمس لتهنئة حمدين صباحي على قراره ولم تخلُ المكالمة من بعض التأكيدات بإمكانية دعم صباحي من قبل التنظيم الدولي للإخوان برعاية قطرية تركية. 

لكن الأخطر من ذلك حسبما أفادت المصادر هو الاتصال الذي تلقاه صباحي من أصدقاء له في تونس التي زارها عدة مرات خلال الفترة الأخيرة، وكانت المفاجأة في اتصال زعيم حزب النهضة التونسي "راشد الغنوشي" بصباحي ليلا كي يبلغه برسالة هامة وهى أن التنظيم الدولي أوكل له مهمة توصيلها لصباحي. 

وفحوى الرسالة المختصرة كما أشارت المصادر هو " لدينا الرغبة في طي صفحة الماضي بكل ما فيها ونمد ايدينا لك إذا أردت هذا"، إلا أن صباحي أبدي تجاوبا ملحوظا مع هذه الرسالة، وإذا كان البعض قد ربطوا بين تصريحات صباحي في المؤتمر الصحفي وقوله "إننا لسنا في خصومة مع أحد، ولا أقبل أن تسيء حملتي لأى شخص مهما كان". 

كانت ثالث المفاجآت التي شهدها الأمس من وجهة نظر البعض هي إعلان ثلاثة من قيادات تمرد عن دعمهم لصباحي كمرشح رئاسي، وهو ما جاء خلافا لما تم الاتفاق عليه داخل الحركة التي صوتت مكاتبها التنفيذية لصالح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء. 

قيادات تمرد الثلاثة وهم حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وخالد القاضي التقوا حسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبي قبل ساعتين من إعلان صباحي، وعرض عليهم مؤنس صراحة مناصب تنفيذية مؤثرة في حال نجاح حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية.. وبناء عليه كان رد فعل أعضاء حملة تمرد التي استشاط غالبية أعضائها غضبا من موقف الثلاثة.