النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:29 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تمرد السويس تسحب الثقة من محمود بدر

أعلن أعضاء بالمكتب السياسي لحركة (تمرد) بمحافظة السويس، عن سحب الثقة من محمود بدر، منسق عام الحركة؛ بسبب تغيير المسار السياسي لحركة "تمرد" وقيام "بدر" بدعم ترشح المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

 

قال أحمد الجمل، عضو المكتب السياسي لحركة "تمرد" بالسويس، إننا قرارنا سحب الثقة من محمود بدر، وجاء التصويت بأغلبية المكتب السياسي لحركة تمرد السويس؛ نتيجة اتخاذ محمود بدر مواقف فردية وفرضها على الحركة وقيامه بتغيير مسار الحركة من التحدث باسم الشعب المصري إلى التحدث باسم القوات المسلحة المصرية.

 

وأكد الجمل، رغم سحب الثقة من محمود بدر، إلا أننا نؤكد كامل احترامنا لكل مرشحي الانتخابات الرئاسية، وتمسكنا بأهداف الثورة، ونطالب الرئيس القادم لمصر، أيا كان اسمه أن يحقق مطالب الثورة والقصاص لشهداء الثورة.

 

بينما قال أحمد صلاح، عضو المكتب السياسي لحركة تمرد السويس، إننا نؤكد أن سحب الثقة من محمود بدر؛ جاء لأنه مُصر على الانفراد بالقرار وعدم احترام الديمقراطية داخل الحركة.

 

وفي سياق متصل، قدم أحمد ماهر، عضو المكتب السياسي لتمرد السويس، استقالته من الحركة لأنه يرى أن الاتجاه الذي يسير فيه أعضاء الحملة أصبح لا يمثلهم وأن ما يحدث على الساحة السياسية الآن خطأ وتسبب فيه غرور القائمين على الحركة، بعد قرار الدخول في معترك العملية الانتخابية الرئاسية دون الرجوع إلى الأعضاء في جميع المحافظات، الذين يمثلون القوة الحقيقية للحركة.