النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

دفاع ”الإخوان” يطالب بضم البرادعى وحمدين وسامح عاشور كمتهمين فى قضية الاتحادية

طالب دفاع علاء حمزة أحد المتهمين فى أحداث الاتحادية بإدخال حمدين صباحى ومحمد البرادعى وسامح عاشور كمتهمين جدد فى القضية.

كما طالب جميع دفاع متهمى الإخوان فى قضية الاتحادية ببطلان إجراء المحاكمة.

وقال الدفاع إن أهالى عدد من المتوفين فى الأحداث اتهموا أشخاصا بأعينهم لم يشملهم أمر الإحالة ومن ضمنهم حمدين صباحى وعمرو موسى ومحمد البرادعى وابراهيم عيسى، الذين لم توجه لهم أى اتهامات.

كما دفع ببطلان إجراءات فض الأحراز حيث ظهر فى الفيديوهات التى تم عرضها أصوات لا يعرف مصدرها، وطالب الدفاع بالاطلاع على أوراق القضية، فيما دفع محامى جمال صابر بسقوط حبس المتهم احتياطيا على ذمة القضية لقيام المحكمة بالجلسة السابقة بتأجيل نظر الدعوى لتمكين الدفاع الحاضر معه من إبداء طلباته فيما يتعلق بطلب الإفراج عنه.

كما طالب ببطلان إجراء المحاكمة لعدم تمكين الدفع من الاطلاع على الحرز المرفق بأوراق الدعوى ومواجهته لإبداء ما يرى من دفاع ودفوع فيما يتعلق بهذا الدليل.

ودفع ببطلان كافة إجراءات التحقيق التى أجرتها النيابة مع المتهم لمخالفتها لما يقرره قانون الإجراءات الجنائية فى هذا الشأن، وطالب باستدعاء ضابط بالإدارة العامة للمعلومات والتوثيق كشاهد فى القضية وطالب بالافراج عن المتهم بأى ضمان تراه المحكمة.