النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 03:38 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة الأزهر: الفتوى شفاء من الحيرة ويجب أن تبتعد عن التشدد والتساهل بلا إفراط ولا تفريط أمين عام مجمع البحوث الإسلامية : من المخاطر التي تواجه عقول الشباب اليوم هي العقول الإلكترونية، التي تشبه في ضعفها بيت العنكبوت وكيل ”زراعة البحيرة”: التعدى على الأرض الزراعية خط أحمر خلال جولة تفقدية.. نائب محافظ البحر الأحمر تشيد بجهود مدارس الصم والبكم والمكفوفين وتعد بتقديم الدعم اللازم حملات مستمرة لإعادة الانضباط لشارع شيري السياحي بالغردقة الصيد يصدر بيانا رسميا للرد على رئيس نادي الجزيرة تصدير 875 حاوية بما يشكل 47.7% عبر ميناء الاسكندرية خلال 24 ساعة شباب وشابات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجتمعون مع أكثر من 300 قائد مجتمعي في مخيم العدالة المناخية في تنزانيا من... الزراعة: بحوث الصحراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى يبحثان سبل التعاون لمواجهة تحديات الزراعة المستدامة والتغيرات المناخية الأجهزة التنفيذية تكثف جهودها في مواجهة محاولات البناء بدون ترخيص وتنفذ القانون على الجميع حفل لفريق ”حافظ وبستان” بمكتبة الإسكندرية القبض على متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني

منوعات

العثور على رجل تائه منذ 16 شهراً فى المحيط

عثر مواطنون في جزر مارشال على رجل نحيل جداً جنح قاربه على جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهادئ، ويقول أنه تائه في البحار منذ 16 شهراً مات خلالها رفيقه في الرحلة.

وعثر على الرجل ذو الشعر الطويل واللحية الكثيفة، أمس، عندما لاحظ بعض السكان وجود القارب الذي يبلغ طوله سبعة أمتار على جزيرة مرجانية.
وقال طالب نروجي يجري دراسات حول الجزر المرجانية في اتصال هاتفي إن «الرجل ليس في صحة جيدة، لكنه يتعافى».
ويعاني الرجل انخفاضاً في ضغط الدم، لكنه ليس في خطر وهو قادر على المشي.
وأضاف الطالب: «أعطيناه الكثير من المياه، وهو الآن يستعيد قواه»، مشيراً إلى أن «القارب محطم تماماً، ويبدو أن الرجل أمضى وقتاً طويلاً في البحر، على ما يبدو».
وقال الرجل الذي لم يكن يرتدي سوى لباس داخلي ممزق إنه أبحر من المكسيك باتجاه السلفادور في سبتمبر2012 مع رفيق له، توفي قبل أشهر.
واجتاز الرجل بقاربه مسافة 12 ألف كيلومتر، ولا يتكلم سوى الإسبانية، وقال إن اسمه خوسيه إيفان.
وروى أنه كان يأكل السلاحف والعصافير والسمك، وكان يشرب دم السلاحف حين لا تمطر.
ونقل الرجل إلى جزيرة آيبون، إحدى جزر مارشال لملاقاة المسئول المحلي هناك، الذي أطلع وز