النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:17 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيلو اللحم ب310جنيه..محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة أمام ديوان عام المحافظة احتفالاً بالذكرى الـــ51 لنصر أكتوبر المجيد.. محافظ الفيوم يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للشهداء البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول انطلاق الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان وتداعيات العدوان الإسرائيلي من العام القادم...رئيس جامعة الأزهر يرفع قيمة جائزة مسابقة «القراءة الحرة» إلى 100 ألف جنيه قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 26 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 17 مليون جنيه نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر ”منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) بسلطنة عمان اطلاق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها إسلام نصر الله يشارك في قمة تكني كمتحدث رئيسي ومستثمر باحث عن أفكار جديدة بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج

تقارير ومتابعات

السيسي يواجه قائده السابق في معركة الرئاسة

تزايدت وتيرة الأحداث في مصر، عقب صدور بيان المجلس العسكري، أمس الأول، الذى فتح الباب امام المشير عبدالفتاح السيسى للترشح للرئاسة، حيث يعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا طارئا، الأسبوع المقبل، لبحث تعيين وزير دفاع جديد، يأتي هذا فيما تمسك الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق بقرار ترشحه ليصبح أول منافس محتمل حسم أمره وقرر خوض المعركة الرئاسية، أمام المشير السيسي.
وقال عضو بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة إن المجلس سيناقش خلال اجتماعه الأسبوع المقبل التطورات الجديدة بعد رحيل السيسي عن وزارة الدفاع، وبحث إنهاء خدمته العسكرية وإحالته للتقاعد، مضيفا: «الاجتماع الأخير تناول فقط المطالب الشعبية التي تطالب السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة».
مصدر مقرب من المؤسسة العسكرية أكد، أن «هناك توافقا كبيرا بين قادة الجيش على تولى الفريق صدقي صبحى، رئيس الأركان، وزارة الدفاع، على أن تتم ترقيته إلى رتبة فريق أول».
وقال وزير الدولة للتنمية الإدارية هاني محمود، إنه «في حال إبداء السيسي لرغبته في خوض انتخابات الرئاسة، سيتم تفعيل تسجيل اسمه في قاعدة بيانات الناخبين، فور تقدمه باستقالته من منصبه الحالي، وتغيير مهنته في رقمه القومي، مشترطا حدوث ذلك قبل صدور قرار دعوة الناخبين من قبل رئيس الجمهورية».
ومن جانبه، قال وزير العدالة الانتقالية أمين المهدى، إن «من حق المشير الاستمرار في منصبه كوزير للدفاع، حتى موعد الترشح للانتخابات الرئاسية، وأنه لا توجد مشكلة قانونية في ذلك»، واصفا الأخير بأنه «يملك مثالية في التفكير، تجعله قادرا على أن يوحد المصريين».
وفى المقابل قال خالد العدوى منسق حملة «كن رئيسي» لدعم الفريق سامى عنان في انتخابات الرئاسة القادمة، إن «الفريق حسم أمره وقرر خوض الانتخابات الرئاسية، سواء ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي أو لم يترشح»، مضيفا: «الحملة ستوزع استمارات تحمل تاريخ وانجازات الفريق الوطنية، لدعمه في الانتخابات».