النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:16 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تهديد مصر بضربة عسكرية أجبر الميليشيات الليبية بالافراج عن المختطفين

قالت مصادر ان الميليشيات الليبية قررت الافراج عن جميع الدبلوماسيين المختطفين بعد تهديد مصر بعملية عسكرية لتحريرهم .كان السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد قال في مداخلة تليفونية على قناة أون تي في اليوم الإثنين انه تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدي ليبيا اليوم من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني وأثنين من العاملين بالمركز الثقافي المصري بطرابلس.
وكان الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الأجتماعي الليبية المصرية صرح  أمس الأحد بأنه تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين من ضمنهم الملحق الأداري حمدي غانم وأثنين آخرين ليس من بينهم الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني .
ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود، أنه تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدي ليبيا اليوم الأثنين .
وقال سعيد الأسود في تصريحات صحفية، إن عددا من العاملين بالمركز الثقافي وصلوا الى منازلهم الآن، مشيرا الى أن الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني والملحق الإداري حمدى غانم لدى وزارة الداخلية الليبية