النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:27 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مزارع يشرع في التخلص من مدرس بسلاح ناري بسوهاج.. والسبب صادم تعرف علي موعد قطع الكهرباء الجمعة القادمة بالمنصورة الأخوة الأعداء.. ضبط عامل مزق جسد شقيقته بسكين بسوهاج د. وائل رضا يحصل على وسام الإتحاد العربي للعمل التطوعي لعام 2024 الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية لعضوات وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة والسكان خلال استقباله نقيب الصحفيين ..«وزير الأوقاف»: تدريب السادة الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين فروع الشؤون الإسلامية في السعودية تحتفي بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين د. ياسمين فؤاد : نسعى للإتفاق على هدف جماعي عادل يتناسب مع أولويات البلدان النامية الهوبي يشارك في فعليات قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند GFRS 2024 الملحقية الدينية بسفارة السعودية في إندونيسيا تشارك بحفل الاحتفاء باليوم الوطني الـ94 للمملكة

أهم الأخبار

عطل بشبكات البنوك نتيجة الضغط على الماكينات لصرف الرواتب

شكا عدد من موظفى جهات الدولة المختلفة من صعوبة الحصول على رواتبهم من خلال ماكينات الصراف الآلى للبنوك، والمقرر صرفها اليوم الأربعاء شاملة زيادات الحد الأدنى للأجور وعلاوة المعلمين، والتى تم تقديم صرفها بناسبة احتفالات ثورة 25 يناير.

وقال أحمد فارس موظف بالهيئة العامة للخدمات الحكومة، إن عددا من موظفى الهيئة بلغ قرابة المائة موظف فشلوا فى صرف رواتبهم منذ الثامنة صباح اليوم، بسبب سقوط الشبكة بالبنك، وحتى الآن لم يتمكنوا من الصرف.

من جانبه أوضح مصدر مصرفى ، أن تحديد الحكومة ليوم 22 من الشهر الجارى كموعد لصرف الرواتب والتى تشمل تطبيق زيادات الأجور، ساهمت فى زيادة الضغط على شبكة ماكينات الصراف الآلى بالبنوك المصرية بشكل عام وليس لبنك بعينه، مما أدى لتأخير تنفيذ العمليات المصرفية على الشبكة.

وأضاف المصدر أن البنوك تلقت عددا من الشكاوى منذ صباح اليوم، وتعمل على حلها بالتعاون مع شركة NCR المصنعة والموردة لماكينات الصراف الآلى، مؤكدا أن المشكلة فى طريقها إلى الحل خلال الساعات القليلة القادمة مع تراجع الضغط على الشبكات.

وأشار المصدر إلى أن كل من حاول صرف الراتب من خلال فروع البنوك من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، لم يكن لديه أى مشكلة، ولكن مع تزايد الضغط على الماكينات التى يبلغ عددها 6.2 ألف ماكينة صراف آلى، فتعرضت الشبكة لتأخر تنفيذ بعض العمليات المصرفية.