النهار
الخميس 27 يونيو 2024 09:03 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

توك شو

عقيل: الببلاوى مسئول عن مقتل 21 ألفا و500 مواطن سنويا

كشف الدكتور أسامة عقيل، أستاذ الطرق والمرور بهندسة عين شمس، أن 12 ألفا و500 مواطن يموتون سنويا في حوادث الطرق بمعدل مواطن كل ساعة، محملا الدكتور حازم الببلاوي - رئيس مجلس الوزراء - مسئولية هؤلاء المواطنين الذين يسقطون ضحايا حوادث الطرق.
وقال عقيل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": إن ضحايا حوادث الطرق في مصر ضخمة، لافتا إلى أن الإعلام لا يتوقف عن الكلام عن هذه الحوادث، ولكن المسئولين لا يهتمون.
وأكد أن الحكومة لا تمتلك إرادة لوقف حوادث الطرق في مصر، مشيرا إلى أن كل مرشحي الرئاسة في الانتخابات السابقة لم يضعوا في برامجهم الانتخابية حلولا لمواجهة حوادث الطرق، مبررين ذلك بأن السبب فيها أخلاقيات السائقين.
وأشار إلى ضرورة تخصيص حارات وطرق منفصلة للشاحنات بعيدا عن سيارات النقل، مؤكدا أن الدولة تحتاج خطة متكاملة لمنظومة الطرق للقضاء على حوادث الطرق، وهذه الخطة لن تتجاوز تكلفتها الـ 15 مليار جنيه في حين الدولة تخسر سنويا هذا الرقم.
وأوضح أن الحكومة خصصت 22 مليار جنيه لبناء كباري وإنشاء طرق دون أن توجه أي مبلغ لمواجهة حوادث الطرق، كاشفا عن إنشاء شبكة جديدة وتخصيصها لسيارات النقل والتي لن تكلف خزينة الدولة أكثر من 8 مليارات جنيه.