النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 09:04 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

الأربعاء.. قضية «فتيات الإسكندرية» تعود لقاضى حكم الـ«11 سنة»

حددت محكمة جنح سيدى جابر بالإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد عبدالنبى، يوم الأربعاء المقبل، موعداً لاستكمال جلسات القضية الشهيرة إعلامياً بـ«فتيات الإسكندرية»، وذلك عقب ضبط قوات الأمن أحد المحرضين الهاربين من القضية.
كانت قوات الأمن قبضت على القيادى الإخوانى محمد على هنداوى، أحد المتهمين الهاربين، من تنفيذ حكم قضائى بالسجن 15 عاماً، فى قضية فتيات الإسكندرية.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن مأمورية تابعة لضباط البحث الجنائى نجحت فى ضبط هنداوى أثناء اختبائه فى أحد المنازل بمنطقة المندرة، هرباً من تنفيذ الحكم الصادر بحبسه 15 عاماً، إضافة لـ4 قرارات ضبط وإحضار أخرى صادرة بحقه من النيابة العامة.
وأوضح أن «هنداوى» أحد المتهمين الخمسة الصادر ضدهم قرارات بالحبس 15 عاماً، فى قضية فتيات الإسكندرية، نظراً لاتهامه وأربعة آخرين، بتحريض الفتيات على التجمهر.
كانت محكمة جنح سيدى جابر، حكمت بالحبس 11 عاماً وشهراً على 14 فتاة، فى حين قررت محكمة الطفل إيداع 7 فتيات بالأحداث لحين بلوغ السن القانونية، قبل أن تخفف محكمة جنح مستأنف الإسكندرية، الأحكام لتصبح الحبس عاماً مع إيقاف التنفيذ على 14 من الفتيات القاصرات، عن 3 تهم منسوبة إليهن، وبالبراءة عن التهمة الرابعة، كما حكمت محكمة جنح مستأنف الحدث بإخلاء سبيل الـ7 قاصرات، ووضعهن تحت الاختبار القضائى، لمدة 3 أشهر.
كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعاً تحت مراقبة الشرطة.
والمحرضون الذين شملهم حكم المحكمة بالحبس 15 عاماً، هم كل من مدحت الحداد مسئول المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية، ومحمد هنداوى، ومحمد طاهر، ومحمد شحاتة، وعلى عبدالفتاح، ولا يزال 4 منهم هاربين.