النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:31 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

المحافظات

5 وقفات احتجاجية بالمحافظات

شهدت عدد من المحافظات اليوم الأحد، عدة وقفات احتجاجية فئوية للضغط على المسئولين لتلبية عدد من المطالب. 

فى الدقهلية أضرب اليوم نحو 58 عاملاً من عمال النظافة بمجلس مدينة طلخا، داخل المجلس، احتجاجاً على عدم صرف بدل الوجبة لمدة 3 أشهر متواصلة، وكذلك وقف صرف البدل خلال العطلات، رغم صرفها للسائقين، وقد التقوا المحاسب إبراهيم عياد رئيس مجلس المدينة، دون جدوى، وأصروا على صرف كافة المستحقات المالية الخاصة بهم.

وفى كفر الشيخ نظم عدد من الصيادين وقفة احتجاجية، أمام مبنى مجلس مدينة دسوق، لنفوق الأسماك بفرع رشيد بمختلف أنواعها والقضاء على مصدر رزق الصيادين المحتجين.

وأكد محمد السعيد "صياد"، أنه منذ حوالى أسبوعين، تم فتح مياه مصرف الرهاوى بمحافظة الجيزة للصرف بفرع رشيد، مما أدى لتلوث المياه.

وأضاف أن مصانع كفر الزيات تصرف مخلفاتها بنهر النيل، وتسبب ذلك فى نفوق كميات هائلة من أطنان الأسماك بمختلف الأنواع بفرع رشيد، مما يؤدى لفقد آلاف الصيادين بمراكز ومدن دسوق وفوه ومطوبس لمصدر رزقهم، وتأثير ذلك أيضا على مياه الشرب، حيث توجد العديد من مآخذ إنتاج محطات مياه الشرب بفرع رشيد، وشكونا كثيرا لكن دون جدوى.

وأشار إلى أن المسئولين يدعون أن نفوق الأسماك بسبب السدة الشتوية، ويتهربون من الحقيقة لعدم تحمل المسئولية، والحقيقة تؤكد أن سبب نفوق الأسماك التلوث من المصانع المطلة على نهر النيل أو التى تلقى بمخلفاتها فى نهر النيل.

كما أضرب العشرات من العاملين بالمركز الطبى الحضرى بمدينة بلطيم، ومستشفى التكامل الصحى ببرج البرلس عن العمل، وذلك للتضارب فى تفسير تطبيق قرارات الحوافز، الأمر الذى أدى لخصم 40% من الحافز المرتبط بالمرتب، الذى كانت تحصل عليه الممرضة بالقرار 701 من شهر أكتوبر 2012، مؤكدين إضرابهم عن العمل مستمر لحين، ورود توضيح لهذه القرارات حتى لا يحرموا من الحوافز التى يستحقونها والتى تم خصمها بدون وجه حق.

وفى الإسماعيلية واصل العاملون بشركة أتوبيس شرق الدلتا للنقل اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى، وذلك بمقر الشركة بالإسماعيلية، للمطالبة بالحد الأدنى للأجور، والذى لم يطبق عليهم مثل العاملين بالدولة، لأنهم يتبعون الشركة القابضة للنقل، وهى هيئة مستقلة.

وطالب المعتصمون بتوحيد لائحة الأجور لجميع العاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة، وتوفير قطع الغيار للأتوبيسات وتحديث الأسطول بدلا من أتوبيسات أصبحت خارج الخدمة ولا تصلح للعمل، وانتظام وصول المستحقات المالية فى مواعيدها المتفق عليها.

وقال المعتصمون إن وفداً من الفرع بالإسماعيلية سيلتقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة بالقاهرة اليوم لعرض مطالب العمال والسائقين والفنيين المعتصمين.

وفى محافظة الشرقية تحاول قيادات مديرية الأمن، وأعضاء النادى الفرعى لأفراد الشرطة بالمديرية، صباح اليوم الأحد، احتواء وقفة لمجموعة من أفراد مركز شرطة منيا القمح للمطالبة بنقل معاون مباحث بالمركز، على خلفية مشادة كلامية بينه وبين عسكرى بالمركز فى كمين أمنى. 

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، قد تلقى إشارة من مركز شرطة منيا القمح تفيد بتجمع مجموعة من الأفراد بالمركز فى قاعة الاجتماع على خلفية مشادة كلامية بين معاون مباحث وعسكرى.

ومن جانبه، قال مصدر أمنى بالمركز، إن وقفة الأفراد لم تؤثر على سير العمل وتم خروج المأموريات للسجون والنيابات.