النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:27 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف علي موعد قطع الكهرباء الجمعة القادمة بالمنصورة الأخوة الأعداء.. ضبط عامل مزق جسد شقيقته بسكين بسوهاج د. وائل رضا يحصل على وسام الإتحاد العربي للعمل التطوعي لعام 2024 الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية لعضوات وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة والسكان خلال استقباله نقيب الصحفيين ..«وزير الأوقاف»: تدريب السادة الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين فروع الشؤون الإسلامية في السعودية تحتفي بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين د. ياسمين فؤاد : نسعى للإتفاق على هدف جماعي عادل يتناسب مع أولويات البلدان النامية الهوبي يشارك في فعليات قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند GFRS 2024 الملحقية الدينية بسفارة السعودية في إندونيسيا تشارك بحفل الاحتفاء باليوم الوطني الـ94 للمملكة يس منصور يرفع حصتة في تعليم لخدمات الإدارة مقابل 773 مليون جنيه

تقارير ومتابعات

وزير الخارجية الإماراتى يهنئ شعب مصر بنجاح الاستفتاء على الدستور

هنأ وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الشعب المصرى بنجاح الاستفتاء على الدستور، وقال آل نهيان- فى تصريح اليوم "السبت" نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- إن هذه الخطوة تعد معلما رئيسيا فى خارطة الطريق التى تعبر بمصر الشقيقة إلى الاستقرار والتنمية المنشودتين.

وعبر عن سعادته بالإقبال الكبير على الاستفتاء والتأييد الكاسح للدستور الجديد؛ مما يعبر وبصورة جلية عن إرادة وتأييد الشعب المصرى لهذا الإطار المنظم للدولة والمجتمع. 

وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن ثقته بأن هذه الخطوة ستؤدى إلى تعزيز الاستقرار والثقة فى المستقبل بمصر وتعزز من مكانتها الإقليمية والدولية وتحقق للشعب المصرى الاستقرار والتنمية والازدهار.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت فى وقت سابق اليوم مشاركة أكثر من 5ر20 مليون فى الاستفتاء على مشروع الدستور بنسبة 6ر38% من إجمالى عدد الناخبين المقيدين فى الجداول الانتخابية.

وقال المستشار نبيل صليب، رئيس اللجنة- فى مؤتمر صحفى- إن الدستور الجديد نال موافقة 19 مليونا و985 ألف ناخب بنسبة 1ر98% من إجمالى عدد المشاركين فى التصويت.