النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:08 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الرئيس منصور يستأنف جولاته الخارجية بزيارة إلى اليونان خلال أيام

كشف مصدر  أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية سوف يستأنف زياراته للخارج بزيارة إلى اليونان خلال أيام فى إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات مع كبار المسئولين اليونانيين تتناول العلاقات بين مصر واليونان والعلاقات المصرية اليونانية باعتبار اليونان ترأس الاتحاد الأوروبى حالياً، كما تتناول المباحثات الأوضاع الإقليمية والدولية حالياً.

وتعد تلك الزيارة هى الأولى للرئيس منصور خارج محيط الدول العربية، حيث بدأ الرئيس أولى جولاته الخارجية بزيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت عدة ساعات عقد خلالها الرئيس جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز بقصر السلام بجدة، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والتأكيد على استمرار مساندة المملكة لمصر.

كما قام الرئيس بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية التقى خلالها جلالة الملك عبد الله الثانى ملك الأردن بالقصر الملكى وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات، بما فى ذلك أوضاع الجالية المصرية، فضلاً عن مناقشة مجموعة من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.


وزار الرئيس دولة الكويت، حيث التقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر البيان تباحثا خلال اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والكويت.

وقام منصور بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عقد خلالها جلسة مباحثات مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بقصر الروضة بمدينة العين.

وغادر مطار القاهرة الدولى أمس الخميس مقدمة رئيس الجمهورية، وقوامها 4 أفراد برئاسة محمد رضا بكر أمين رئاسة الجمهورية، متجهين إلى أثينا استعداد لزيارة للرئيس على رأس وفد وزارى مطلع الأسبوع القادم تستغرق يومين.