النهار
الخميس 4 يوليو 2024 04:06 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

أتلتيكو يواصل حملة الدفاع عن لقبه بثنائية في فالنسيا

واصل أتلتيكو مدريد حملة الدفاع عن لقبه بعد تخطيه عقبة ضيفه فالنسيا بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما الليلة على ملعب فيثنتي كالديرون ضمن إياب دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا، هذا وكانت مباراة الذهاب في المستايا قبل انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.


وانحصر اللعب في الدقائق الأولى في منتصف الملعب، حيث غابت الفرص الحقيقية للتسجيل عن كلا الفريقين، وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة العاشرة للوصول إلى منطقة الجزاء، حين استلم بوستيجا عرضية قبل أن يُصوّب كرة قوية ذهبت عالياً جداً عن المرمى.


بعدها حاول الأتلتيكو السيطرة على زمام الأمور وعدم إتاحة الفرصة أمام فالنسيا لمفاجأته في الدقائق الأولى، فكثّف من ضغطه على الخصم في منتصف ملعبه، ونجح في الوصول إلى منطقة الجزاء من عرضية لفيليبي لويس لم يصل إليها دييجو كوستا في الوقت المناسب.


ولم تظهر أي مؤشرات على تحسن مستوى الفريقين في الدقائق الموالية، حيث استمر غياب الفعالية عن المهاجمين ولم تصلهم سوى كرات قليلة بالقرب من منطقة الجزاء، واستمر الحال على ما هو عليه لمدة دقائق قبل أن تُلّوح في الأفق بعض الفرص الخطيرة للأتلتيكو.


وتمكن أصحاب الأرض من الضغط على الضيوف في مناطقهم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكانت أولى أخطر الفرص من عرضية لخوان فران لم يتمكن راؤول جارسيا من مُتابعتها للشباك، في حين جاء الرّد من تسديدة لبيرنات تصد لها كورتوا في الدقيقة 42.


وتغيّرت ملامح الفريقين مع انطلاق الشوط الثاني، حيث بادر فالنسيا للهجوم تاركاً مساحات فارغة في مناطقه الخلفية، لكنه سرعان ما اضطر للعودة إلى الوراء أمام الضغط المدريدي، ليستغل الأوروجوياني جودين عرضية في القائم الثاني حوّلها برأسية للشباك في الدقيقة 51.


وأتيحت فرصة لأتلتيكو مدريد لإضافة الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق عندما صوّب راؤول جارسيا من خارج منطقة الجزاء واصطدمت كرته بالقائم الأيمن، لكن فالنسيا لم يبق مكتوف الأيدي وخرج للبحث عن هدف التعديل لكنه اصكدم ببراعة كورتوا في محاولتين متتاليتين في الدقيقة 62.


وحاول فالنسيا الضغط على الأتلتيكو في مناطقه فيما تبقى من دقائق اللقاء، وكانت له بعض الفرص التي أضاعها مهاجموه بسبب قلة التركيز، بل نجح أصحاب الأرض في تعزيز تفوقهم بإضافة هدفٍ ثانٍ من ركنية حوّلها راؤول جارسيا بالرأس للشباك مُعلناً عن فوز فريقه بثنائية نظيفة.