النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:23 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 الخميس ٢٦ سبتمبر ..ندوة ”١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟” بيان عاجل لتوضيح حقيقة تلوث مياه الشرب بالمنوفية شاهد.. تفاصيل ندوات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ورش في التأليف المسرحي والتمثيل ضمن فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بزشكيان يدعو المجتمع الدولي الى عدم السماح بأن تصبح لبنان غزة أخرى في دورته السابعة..مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف المسرحي الإعدام شنقا لعاطل والمؤبد لمزارع لقتلهم شخص بشبرا الخيمه رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية ”اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وزير الاتصالات التعاون بين مصر والصين امتد ليشمل إنشاء مصانع لكابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة أبرزهم من مصر وتونس والأردن والسودان وكندا.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية بدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS وبرنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI بتجارة المنوفية

أهم الأخبار

رئيس الأركان يشهد بيانا عمليا لتأمين مقار الاستفتاء

شهد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البيان العملى لأنسب أسلوب لتأمين اللجان ومقار الاستفتاء نفذته عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية.

شارك فى تنفيذ البيان عناصر من المنطقة المركزية العسكرية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية ووحدات من الأمن المركزى والحماية المدنية بالتعاون مع القوات الجوية وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.

شملت مراحل البيان رفع درجات الاستعداد القتالى وإعداد وتجهيز القوات المشاركة فى عمليات التأمين وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقرات الانتخابية للتأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين.

وتضمن البيان عرض المعدات والمركبات والمهمات المستخدمة خلال عملية التأمين بما يتناسب مع التهديدات وأعمال الشغب المحتملة.

كما استعرضت مجموعات من العناصر المشتركة من القوات الخاصة والشرطة العسكرية مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم والمهارات البدنية والرماية، وبيانا عمليا لأعمال فض الشغب والتعامل مع المظاهرات ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وفقا للأساليب القانونية، واستدعاء الاحتياطيات القريبة فى حالة تطور الموقف للقبض على مثيرى الشغب مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس حفاظا على أرواح المواطنين.

وتضمن البيان أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات والمواقف الطارئة التى قد تؤثر على سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابية المحتملة وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبى للحالات الحرجة باستخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التى قد تواجه الناخبين خاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدنى ومندوبى وسائل الإعلام المتابعين للاستفتاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مع اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء بكافة المحافظات ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر للأحداث.

وأكد اللواء أركان توحيد توفيق عبد السميع قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن رجال المنطقة مستعدون لتأمين الاستفتاء فى نطاق مسئوليتهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتنفيذ أولى مراحل خارطة المستقبل يملؤهم العزم والإصرار والتحدى لكى يثبتوا دوما أنهم القدوة والمثل فى حماية الشعب المصرى العظيم.

وفى نهاية البيان أشاد الفريق صدقى صبحى بمستوى التدريب والاستعداد القتالى العالى للعناصر المشاركة فى البيان الذى يقدم صورة حقيقية لجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية، والتنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة المعنية بالدولة لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء.

وأكد على الدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية بكل نزاهة وحيادية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، مشددا على أن القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون فى تأمين المواطنين والتصدى بكل حسم وردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم.