النهار
الخميس 27 يونيو 2024 09:50 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

رياضة

ريال مدريد يقبل هدية الأمس، وينتزع فوزاً غالياً من إسبانيول

 

د

 

 

حقّق ريال مدريد انتصاراً صعباً على حساب إسبانيول بهدف للا شيء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لاكورنيا ضمن الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل الاقتراب من المتصدرين برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد تعادلهما في قمة الأمس بدون أهداف.


ودشّن إسبانيول فرصه في المباراة منذ الدقيقة الثالثة من عرضية لتورخي كاد يُحوّلها زميله ستيواني لداخل الشباك، بعدها ردّ ريال مدريد من تسديدة على الطائر لبنزيمة لم تذهب بعيداً عن المرمى، وكان من المفترض أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مباشرة في مكان جيد في الدقيقة 17، بعدما ارتكب بيبي عرقلةً واضحة في حق كوردوبا إلا أن الحكم أمر باستئناف اللعب.

ومن مجهود فردي كبير، انطلق بنزيمة على الجهة اليسرى ليتوغّل داخل منطقة الجزاء ويُمرّر الكرة بزميله كرستيانو على طبق من ذهب، لكن تعرض البرتغالي للمضايقة من أحد المدافعين دفعه للتسديد بدون تركيز، لتضيع فرصة واضحة على ريال مدريد لافتتاح النتيجة، حيث استحوذ وسيطر على اللقاء منذ بدايته رغم محاولات إسبانيول لإرباك دفاعه واستغلال أي خطأ لبلوغ شباك دييجو لوبيز.

 

ولم يكتف الضيوف بهذا المجهود، بل ضاعفوا من محاولاتهم قبل أن يُسدّد دي ماريا كرةً قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة 19، ثم ردّ أصحاب الأرض بعدها بدقيقة من انطلاقة سريعة للمهاجم كوردوبا، حين تخطى الجميع ليتوغّل داخل منطقة الجزاء ويُصوّب الكرة في الشباك الخارجية، وقد أحسّ النادي الملكي بخطورة هذا التهديد وعاد للضغط على الخصم في منتصف ملعبه.

وفي الدقيقة السادسة العشرين، أرسل دي ماريا عرضية جميلة لداخل منطقة الجزاء، وبسبب سوء تفاهم بين اللاعبين، أضاع رونالدو الفرصة على زميله جاريث بيل لتسديد الكرة على الطائر نحو الشباك، أما الفرص الواضحة فقد جاءت بعد مرور نصف ساعة من اللعب، من تسديدة قوية للدون كرستيانو تصدى لها كاسيا، ثم تسديدة أخرى للاعب نفسه من ركلة حرة تصدى لها الحارس بكلتا قدميه.

 

وحاول المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدوره مباغثة حارس إسبانيول من عرضية لبيل حولها برأسية بمحاذاة القائم الأيمن، قبل أن تأتي صافرة الحكم مُعلناً عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي. ودخل الفريقان الشوط الثاني بدون تغييرات، وكان السيناريو مُشابهاً للشوط الأول حيث كان إسبانيول السبّاق للتهديد من تصويبة لستواني ذهبت سهلة بين يدي دييجو لوبيز في الدقيقة 53.

لكن ريال مدريد لم يحتمل الانتظار كثيراً حتى تتعقّد عليه الأمور أكثر لتسجيل هدف الانتصار، حيث استغل ركنية في الدقيقة 54، حوّلها دي ماريا إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها بيبي بدون رقابة ويُرسلها برأسية قوية للشباك مُعلناً بذلك عن افتتاح النتيجة، وكاد كرستيانو رونالدو يُضيف هدفاً آخر بعدها بست دقائق لولا تألق الحارس كاسيا في التصدي لتصويبته القوية.

 

وعاد النجم البرتغالي ليُهدّد مرمى أصحاب الأرض من انفراد أضاعه في الدقيقة 65، بعد تصدي جيد من كاسيا الذي كان متألقاً طوال الدقائق التسعين وغطى كثيراً على أخطاء زملائه في خط الدفاع، حيث عاد رونالدو لينتزع الكرة من أحد المدافعين ويتوغّل ويُصوّب كرةً قوية تصدى لها حارس إسبانيول بيد واحدة رغم ارتمائه المُتسرّع.

وأتيحت أفضل الفرص في المباراة لريال مدريد في الدقائق الأخيرة بعدما خرج إسبانيول من مناطقه الدفاعية بحثاً عن هدف التعادل، حيث أضاع رونالدو وبنزيمة هجمتين متتاليتين في الدقيقة 89، في الوقت الذي لم يستطع فيه إسبانيول القيام بأي شيء لبلوغ مرمى دييجو لوبيز، لتأتي الصافرة ويُعلن الحكم عن انتصار صعب يُقرّب الريال من الصدارة بفارق 3 نقاط.