النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 02:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أحمد جمال الدين: وقائع التزوير فى الانتخابات الرئاسية معظمها لصالح «مرسى» وتوقعت إعادتها

أعرب اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق ومنسق جبهة «مصر بلدى»، عن قلقه الشديد من «ذوبان كتلة ثورة 30 يونيو» بسبب «منغصات الحياة والنقمة على أداء الحكومة».


وقال «جمال الدين»، فى تصريحات صحفية ، إن جبهة «مصر بلدى» لم تدعُ لترشيح الفريق السيسى لانتخابات الرئاسة، لكنه دعا تكتل 30 يونيو للنزول يوم 25 يناير لمطالبة «السيسى» بالترشح.


وحول مخاوف البعض من تأليب دول كبرى على مصر بسبب ترشح «السيسى»، قال «جمال الدين»: «لو فضلنا نعمل حساب للدول الخارجية مصر هتضيع، ويجب أن ننظر لمصلحة مصر أولاً، وبعد ذلك اللى يزعل يزعل»، مشيراً إلى أن عدم ترشح «السيسى» سيمثل «صدمة كبيرة لغالبية المصريين».


وكشف «جمال الدين»  عن أن جماعة الإخوان تورطت فى «إرهاب منظم» مع الجماعات التكفيرية، بدليل تصريحات قادتهم فى «رابعة» عن وقف العنف فوراً بمجرد عودة الرئيس المعزول، وقال: «هذه صورة الجماعة الحقيقية، التى ظلت تخفيها منذ عقود طويلة».

وتوقع استمرار عنف الإخوان لتعطيل خريطة الطريق، مؤكداً ارتباط الإخوان بتنفيذ مصالح دول كبرى، لأن المصريين فى ثورة 30 يونيو «هدموا مشروعهم» فى المنطقة .

وتابع أننا رصدنا كل الوقائع التى حدثت يوم التصويت وكتبناها وعرضناها لأن ذلك كان متاحا، لكن الخطاب وصلنا يوم 20 ومطلوب منا الرد يوم 21 فكان أمامنا إما أن نقول إن التحريات لم تكتمل أو نضع كل ما هو موجود، فوضعنا كل البيانات التى عندنا تحت بصر اللجنة وفيها وقائع تزوير أمسكها قضاة.