النهار
الخميس 27 يونيو 2024 07:00 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العثور على جثة سيدة داخل حمام منزل في ظروف غامضة بقنا ل”رفضه بيع المخدرات”.. السجن 10 سنوات لعاطل لتعديه علي شخص وإصابته بعاهة مستديمة المؤبد لعاطلين وغرامة 200 ألف جنيه لاتجارهم في المواد المخدرة بالقليوبية السجن المؤبد لنقاش وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بشبرا الخيمة المؤبد لحداد لإتجاره في الهيروين المخدر بشبرا الخيمه رئيس جامعة المنوفية يشارك فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات ويؤكد أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجامعى القادم جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية مجانية بقرية محلة دياي بدسوق وضع لها منوم.. الإعدام شنقا لسائق لإتهامه بقتل سيدة وسرقتها بشبرا الخيمة زجاجة مياه تقود سائق لطبلية عشماوى بشبرا الخيمه رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية.. وثقتى كبيرة في اللاعبين الشوط الأول.. مودرن فيوتشر يتقدم بثنائية أمام الجونة في الدوري المصري

استشارات

أطعمة لعلاج 7 حالات منها الصداع النصفي وآلام العضلات

عندما تمر ببعض الحالات التي يضطرب فيها الجسم فتؤدي إلى الأرق، أو الشعور بالهبوط، أو الصداع النصفي وغير ذلك، فكر في العلاج الذي يأتي من الطبيعة، الجسم يستطيع أن يصحح نفسه إذا ساعدته بطريقة سليمة. إليك 7 أطعمة علاجية:


الأرق. عندما لا تستطيع النوم تناول الحمص، سيساعدك على السبات العميق! فبحسب خبراء التغذية يحتوي الحمص على حمض أميني يسمّى تربتوفان ينشط هرمون الميلاتونين، وهو هرمون ترتفع مستوياته في المساء لتؤدي إلى النوم.


الهبوط. إذا شعرت بهبوط قاوم الرغبة في تناول الحلوى وتناول البطاطا الحلوة بدلاً منها، تؤدي الكربوهيدرات التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة إلى طفرة في مستويات مادة كيميائية في الجسم تسمّى السيروتونين تمنح الشعور الطيب الذي يعدّل المزاج. وبفضل الألياف التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة تصل الكربوهيدرات سريعاً إلى مجرى الدم وتساعد على استقرار مستويات الطاقة داخل الجسم، وبالتالي تلاشي الشعور بالهبوط.


الصداع النصفي. من أفضل الأطعمة لحالات الصداع النصفي السبانخ، لأنه غني بالمغنيسيوم وفيتامين ب، وهما معاً يساعدان في حالات الصداع النصفي الحاد.


انخفاض السكر. لزيادة مستويات السكر يمكنك تناول المشمش المجفف، لأنه غني بالجلوكوز ويحتوي على القليل من الفركتوز، لكن تجنب تناول أثر من 5 حبات لتقادي رفع نسبة السكر كثيراً في الدم.


عسر الهضم. ينجح النعناع مع حالات متعددة من اضطرابات المعدة، وخاصة عسر الهضم، ويمكن تناوله أيضاً مع الشاي. يساعد النعناع في تخفيف آلام المعدة والشعور بعدم الراحة، ويقوم بتقليل تقلصات العضلات.


البطء. إذا شعرت بأن جسمك ليس به طاقة كافية، وأن الأداء يتباطأ، وأنك لم تشرب ما يكفي من الماء طوال النهار، تناول ماء جوز الهند. يزيل ماء جوز الهند الشعور بالتعب، ويحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وهي معادن تساعد على تنظيم السوائل في الجسم، وتمنحه دفعة أفضل كثيراً من تناول القهوة.


الشد العضلي. عند وجود شد في العضلات أو أية أوجاع فيها تناول عصير الكرز اللاذع. يوصي خبراء التغذية الرياضيين بشرب هذا العصير قبل وبعد ممارسة الرياضة، لأنه يحتوي على مادة مضادة للالتهابات تسمّى أنثوسيانين تساعد على الحد من آلام العضلات.