النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:45 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

رياضة

ريال مدريد يفلت من ”كمين” سيلتا بفضل رونالدو

سحق ريال مدريد ضيفه سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة في المباراة التي أٌقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب السانتياجو بيرنابيو وذلك في إطار منافسات الأسبوع الثامن عشر من الليجا الإسبانية.

دخل الفريق الملكي بتشكيلة ضمت: دييجو لوبيز في حراسة المرمى، دانيال كارفاخال، كليبر بيبي، سيرجيو راموس، مارسيل ودا سيلفا في خط الدفاع، تشابي ألونسو، لوكا مودريتش، فرانشيسكو ألاركون "إيسكو"، أنخيل دي ماريا في خط الوسط، أما خط الهجوم فضم كلاً من كريستيانو رونالدو وكريم بن زيمة.


اما تشكيلة الضيوف فضمت كلاً من: يول في حراسة المرمى، مالو، كابرال، كوستاس، جوني،في خط الدفاع، أوبينا، أليكس لوبيز، رافينيا، أوجستو في خط الوسط، وكارليس، أوريالانا في خط المقدمة.

أولى محاولات ريال مدريد كانت من كرة عميقة من دي ماريا في الدقيقة الرابعة ولكن سوء التمركز من الفرنسي بن زيمة جعله يقع في مصيدة التسلل، سيلتا رد بدوره على محاولة ريال مدريد وقاد تشارليس أول هجمات فريقه والتي أبعدها لوبيز بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 23 شن ريال مدريد هجمة مرتدة عبر دي ماريا ورونالدو لكن كوستاس نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية، بعد ذلك إيسكو حاول لكن يول نجح في التصدي لهذه المحاولة.

 وفي الدقيقة 30 شّن سيلتا هجمة خطيرة عبر رأسية خطيرة لمهاجمه تشارليس ذهبت بجانب المرمى بعد أن وصلت الكرة من المتألق رافينيا ألكانتارا، سيتا واصل أدائه الهجومي الرائع وقام بهجمة أخرى عبر الجناح أوجيستو أبعدها البرتغالي بيبي بصعوبة إلى ركلة ركنية نجح راموس بدوره في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء.

المستوى الجيد تواصل من أبناء لويس إنريكي وكانت أخطر الهجمات عبر رافينيا والذي قام بتسديدة مخادعة ارتطمت بسيرجيو راموس لتخرج إلى ركلة ركنية، وفي الدقائق الأخيرة للشوط سيطر لاعبو ريال مدريد على أجواء اللقاء ولكن دون خطورة تذكر حيث أن هجماتهم افتقدت إلى الدقة والخطورة بينما لجأ لاعبو الضيوف إلى الهجمات المرتدة والتي أحرجت مدافعي الريال في أكثر من مناسبة.

 وفي الدقيقة 40 مرر رونالدو كرة عرضية إلى زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلا أن الأخير لعب كرة ضعيفة وصلت سهلة إلى يول، سيطرة ريال مدريد تواصلت ونفذ إيسكو ركنية فشل رونالدو في الارتقاء والوصول إلى الكرة التي اصطدت بأحد مدافعي سيلتا لتخرج إلى ركنية أخرى تحصل من خلالها لاعبي الريال على فرصة مزدوجة الأولى عبر بن زيمة والثانية عبر مودريتش إلا أن الدفاع المنظم لسيلتا كان السبب في عدم دخول مرمى فريقهم أي هدف.

 مع بداية شوط المباراة الثاني أقحم الإيطالي كارلو أنشيلوتي متوسط الميدان إياراميندي عوضاً عن ألونسو من أجل ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق وبالفعل تحسن تدريجياً أداء لاعبي الميرنجي فكانت أولى المحاولات على المرمى عبر الدون من تسديدة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 49.

هجمات الميرنجي تواصلت حيث قام لاعبو الريال بتنفيذ هجمة مرتدة بطريقة مثالية بدءاً من كارفاخال الذي قطع هجمة سيلتا ليوصل الكرة سريعاً إلى دي ماريا الذي أوصلها بدوره إلى رونالدو لكن عرضية الأخير لم تصل إلى بن زيمة.

إيسكو حاول بدوره في الدقيقة 55 عد استلام محكم للكرة حيث وصلته كرة من العمق من إياراميندي لكن كرته وصلت ضعيفة إلى مرمى يول ليخرج بعدها إيسكو ويدخل المهاجم الصاعد خيسيه بدلاً له على آمل إيجاد حلول للعقم الهجومي أمام دفاع منظم.

سيلتا رد ببعض المحاولات وأخطر محاولاته كانت عبر ألكانتارا ولكن كرته ضاعت بعد فاصل مهاري أبعدها كارفاخال إلى ركلة ركنية، مسلسل الفرص الضائعة من الضيوف تواصل وضيع تشارليس انفرادية صريحة في الدقيقة 65، أنشيلوتي واصل تغييراته وأقحم جاريث بيل عوضاً عن دي ماريا.

 دخول خيسيه غير مجرى المباراة وأشعل الأجواء اللقاء والذي تأقلم سريعاً وقام بعمل عرضية رائعة وصلت إلى بن زيمة مع وجود مجموعة من مدافعي سيلتا إلا أنه نجح في التسجيل في مرمى يول ويفتتح أول أهداف اللقاء في الدقيقة 67.

رونالدو أضاع كرة انفرادية على مرمى يول في الدقيقة 75 حيث ذهبت كرته بجانب المرمى، سيلتا حاول في أكثر من مناسبة إلا أن رعونة لاعبيه كانت سبباً في ضياع أكثر من فرصة، وفي الدقيقة 82 ضاعف رونالدو النتيجة بعد أن وصلته الكرة من المتالق بن زيمة لينهي بذلك على جميع آمال الضيوف في العودة إلى أجواء اللقاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي سجل رونالدو ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه لينتهي اللقاء بفوز صعب بعد الأداء الجيد من الضيوف إلا أن خبرة نجوم الملكي كان لها الدور في حسم المباراة والحصول على النقاط الثلاث.

 وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى نقطة في المركز الثالث وبفارق خمس نقاط عن قطبي الصدارة البارسا والأتلتيكو قبل المواجهة المرتقبة بينهما على أمل تقليص الفارق معهما الأسبوع المقبل.