النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:32 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هشام عباس: لن أتدخل فى السياسة بـ”أحلى مسا” ومن لم ينزل الاستفتاء جبان

الشعب عانى الأمرين لتحقيق خارطة الطريق والتخلص من الحكم الإخوانى الإرهابى.. ولن يتنازل عن مكتسباته هكذا وصف هشام عباس الوضع السياسى الحالى فى مصر , وقال هشام عباس أنه استقر على "أحلى مسا" ليكون اسم برنامجه الجديد الذى يقدمه مع الفنانة فيفى عبده والإعلامية سلمى الدالى فى تجربته الأولى كمقدم برامج على شاشة إم بى سى مصر، مشيرا إلى أنه سيبدأ تصوير أولى حلقات البرنامج اليوم الأحد.

 

وأوضح عباس، أن البرنامج فنى اجتماعى إنسانى وسيناقش قضايا تهم كل الأسر المصرية إلى جانب قضايا فنية، ويستضيف فنانين ومختصين فى علم النفس والاجتماع ومختصين بالصحة والجمال وغيرهم، ولن يتعمق فى الأمور السياسية، معللا بأنه ليس من المفروض أن يحلل أو يتحدث فى السياسة أى فرد غير متخصص لمجرد أنها الموجهة الرائجة أو كونها الشغل الشاغل للغالبية لأن من شأن ذلك أن يثير الفوضى ويربك المشاهد.

 

وأشار عباس، إلى أن البرنامج سيتضمن فقرة غنائية وأخرى تمثيلية، إضافة إلى وجود مناقشات موضوعية مع الضيوف حول ما يواجه المواطن المصرى يوميا من تحديات، كما سيقدم البرنامج مسابقة بجوائز مالية تتراوح ما بين 20 و50 ألف جنيه يوميا لمن يستطيع حل المسابقة التى سيقوم هو والفنانة فيفى عبده بتمثيلها حيث سيعيدان تجسيد مشهد من فيلم أو مسرحية أو مسلسل، وسيتم التواصل مع الجمهور من خلال توفير خطوط تليفونية ساخنة على غرار مسابقة "مسلسليكو".

 

وأضاف عباس أن فكرة تقديم البرنامج لم تكن بالجديدة عليه؛ لأنها كانت تغازله منذ أن توجه إليه أحد أصدقائه واقترح عليه أن يقوم بتصوير فيديوهات يطرحها على الإنترنت يعبر فيها عن آرائه ويتواصل من خلالها مع جمهوره، لكنه فضل القيام ببرنامج تليفزيونى عوضا عن ذلك، وأنه عمل فى مجال الإعداد من قبل حيث قام بإعداد العديد من البرامج الفنية ولديه خبرة جيدة بكيفية إدارة البرامج خلف الكواليس.

 

وأوضح الفنان، أن ما شجعه على القيام بهذه التجربة هو حبه لمجال تقديم البرامج وتشجيع أصدقاؤه المقربين له بالإضافة لتفرد التجربة، حيث إنه بطبعه هادئ وهو يختلف تماما عن عالم فيفى الحيوى ومن المؤكد أن اجتماعهما فى تقديم برنامج سيكون تجربة مثيرة وجميلة وسيخلق حالة فنية مميزة على الشاشة، مضيفا أن فيفى تتمتع بشخصية مرحة وطيبة وفيها مميزات بنت البلد المصرية وخوضها العديد من الأعمال الفنية أكسبها لباقة وجرأة فى الحديث وهو ما سيثرى البرنامج.

 

وشدد هشام، أنه ليس قلقا من تقديم برنامج على الهواء مباشرة أو تلقى اتصالات الجمهور، قائلا: "لا يقلقنى مطلقا مداخلات الجمهور بل تسعدنى وتشرفنى لأنى أحب التحدث مع الناس وأحب أن أستمع لمشاكلهم وطموحاتهم وهمومهم وآمالهم وأقدم هذا البرنامج خصيصا من أجل التواصل المباشر معهم"، حيث سيذاع البرنامج فى الحادية عشرة والنصف مساءً على قناة mbc مصر على الهواء مباشرة.

 

ومن ناحية أخرى، استبعد هشام أن تؤثر التفجيرات الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخرا سواء فى المنصورة أو فى أنشاص على قرار المصريين أو تمنعهم من النزول للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور، موضحا أن الشعب عانى الأمرين من أجل تحقيق خارطة الطريق والتخلص من الحكم الإخوانى الإرهابى ولن يتنازل عن ما حققه من مكتسبات فى هذا الشأن.

 

واستطرد قائلا: "كلنا سننزل للاستفتاء على الدستور لأن مصر فى حالة حرب وتحولت أراضيها لساحة قتال، ومن يتخلف عن هذا العرس الديمقراطى إما خائن أو جبان، وأن القوى الوحيدة التى تستطيع أن تصد هذه الهجمات وتواجه جماعة الإرهاب بكل نفوذها وتمويلها والدول الداعمة لها هى قوة شعب مصر الذى أثبت أنه القاهر لأى نظام مستبد أو ظلم".