النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 09:32 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سلاسل بشرية لطلاب ”هندسة القاهرة” لإحياء قضية محمد رضا

نظم العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، سلاسل بشرية بالشارع الرئيسى المؤدى من وإلى ميدان الجيزة، أمام باب الكلية لإحياء قضية زميلهم الشهيد الطالب محمد رضا، الذى قتل داخل أسوار الكلية فى اشتباكات لطلاب الإخوان مع قوات الأمن قبل شهر. 

وارتدى الطلاب المشاركون فى السلاسل البشرية أقنعة مطبوع عليها صور الطالب محمد رضا، مطالبين بالقصاص من قتلة الطالب والتحقيق العادل للوصول للجانى الحقيقى. 

ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها "صحابى واقفين عشانى مش هيبيعوا القضية"، "28/11/2013 اتقتلت بدون دية"، "كنت طالب فى هندسة القاهرة"، "أوعوا تصدقوا الداخلية"، "رضا مات جوه الكلية"، "مش هنسيب حقك يا شهيد"، "الإرهاب كان من بره الكلية"، "إحنا طلبة الكلية مش إعلام واخد ماهية"، "إلغاء قانون التظاهر". 

وطالب المحتجون بإجراء تحقيق عادل فى مقتل الطالب والإعلان عن القاتل الحقيقى والقصاص منه، كما طالبوا بإلغاء قانون التظاهر وإقالة الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى. 

وقال أحد الطلاب المنظمين للوقفة، إن الطلاب لم ولن ينسوا حق الطالب محمد رضا الذى قتل فى الاشتباكات مع قوات الأمن، وإن الامتحانات لن تؤثر على موقف الطلاب من الحصول على حق زميلهم.