النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:40 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصطفى بكري: لدى معلومات تؤكد أن السيسي رئيس مصر القادم ولن يمر شهر مارس إلا وهو في المنصب

أكد مصطفى بكري، الكاتب الصحفي- أن لديه معلومات تؤكد أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، سيكون هو رئيس مصر، مضيفاً بقوله "السيسي الرئيس القادم جاي يعني جاي وبالمعلومات".


وأضاف بكري، خلال الندوة التي أقيمت في نادي سموحة بالإسكندرية، مساء اليوم، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية ستجرى أولاً وطبقاً لخارطة الطريق وأنه لن يمضي شهر مارس إلا وسيكون عندنا رئيس اسمه السيسي-بحسب قوله.


وأكد بكري، أن الوضع والحاجة والمسئولية تحتم ترشح السيسي مضيفا ًبقوله"الرئيس القادم لابد وأن يكون رئيسا قويا ويحوز على ثقة الناس 

وواصل قائلا:"السيسي تمكن من هزيمة الرئيس الأمريكي "أوباما" واستطاع ملاعبة الإخوان وكف شرهم وخلعهم من الحكم وليس هناك بديل له في هذه اللحظة كما أنه سيتمكن من التعامل مع الملف الأمني بشكل جيد بالإضافة إلى أن الشعب يحس أنه واحد منه وأنه هو فقط يعرف قيمة الوطن.


وأضاف"السيسي راجل مبدع مستشهداً بالمشروع الذي قام بتنفيذه عندما بدأ بجمع أطفال الشوارع لإلحاقهم بورش تعليمية مضيفاً "حد عنده حلول غير تقليدية زي دي .


وعن موقفه من مرشحين آخرين أمثال الفريق سامي عنان والفريق شفيق وحمدين صباحي قال بكري" أنهم جميعا ًأشخاص جيدين ولكني سأرشح الفريق السيسي حتى لو ترشح أخر في تلك الانتخابات.


وهاجم بكري النشطاء الذي يرفعون شعار الثورة مستمرة مؤكداً أن هذا الشعار لابد أن يتوقفمضيفا ًهؤلاء يريدون الفوضي والشعب لا يريدهم وخاصة بعد الاستماع الى التسجيلات الأخيرة لهم.


وأضاف بكري مؤكدا على أن تنظيم الإخوان بدأ ينحصر ويتراجع وأضاف" والذين يدعون الشعب المصري للخروج في 25 يناير للثورة مجددا لن يحدث ولن يخرج معهم الشعب مضيفا" الشعب سيخرج للاحتفال بالدستور ومطالبة السيسي بالترشح للرئاسة .


وأشار بكري إلى أن جماعة الإخوان بما تفعله الآن من أعمال إرهابية وتفجيرات في سيناء وعدد من المحافظات وأعمال شغب أكدوا أنهم هم الطرف الثالث الذي قتل المتظاهرين في جميع الأحداث التي تلت ثورة 25 يناير ومنها أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وغيرها.


وأكد بكري أن وصول جماعة الإخوان للسلطة هو نتاج مخطط أمريكي صهويني كان معد له منذ عام 2005 وساعد عليه منظمات المجتمع المدني التي كانت تتلقى التمويلات من أمريكا وتقوم بتدريب الشباب في عدد من الدول الغربية بهدف إسقاط نظام مبارك بدعوى أنه نظام أصابته الشيخوخة وإحلال نظام الإخوان الذي يضمن تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير .