النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:21 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معامل المتوطنة بالمنوفية تفحص 20 ألف و417 مواطنًا خلال أسبوع.. ودعم نفسي لمرضى الفلاريا البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 الخميس ٢٦ سبتمبر ..ندوة ”١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟” بيان عاجل لتوضيح حقيقة تلوث مياه الشرب بالمنوفية شاهد.. تفاصيل ندوات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ورش في التأليف المسرحي والتمثيل ضمن فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بزشكيان يدعو المجتمع الدولي الى عدم السماح بأن تصبح لبنان غزة أخرى في دورته السابعة..مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف المسرحي الإعدام شنقا لعاطل والمؤبد لمزارع لقتلهم شخص بشبرا الخيمه رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية ”اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وزير الاتصالات التعاون بين مصر والصين امتد ليشمل إنشاء مصانع لكابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة أبرزهم من مصر وتونس والأردن والسودان وكندا.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية

أهم الأخبار

«شفيق»: سأعود لمصر خلال أسبوعين

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، المرشح السابق للرئاسة، إنه سيغادر الإمارات، ليعود إلى القاهرة، خلال أسبوعين، وسيعلن عن خطواته للمرحلة المقبلة عقب عودته للبلاد، واستقراره فيها.

وأضاف "شفيق"، أن كل العالم يتعرض لمصائب وكوارث، وليست مصر وحدها التي تمر بظروف صعبة، وما يحدث فيها الآن سينتهي، مثلما انتهت المصائب التي وقعت فى العديد من الدول الكبرى بالعالم، معرباً عن تفاؤله بمستقبل البلاد وأنها ستنتصر على ظروفها الحالية ما دامت هناك إرادة.

وأشار إلى أنه سيوجد فى المشهد السياسى الفترة المقبلة، وسيخدم بلده حتى آخر لحظة فى عمره، لافتاً إلى أن الإنسان «الإمعة» هو من لا هدف له فى خدمة بلده.

من جانبه، قال يحيى قدرى، نائب رئيس الحزب ومستشار «شفيق: إن «الحركة الوطنية المصرية»، أوشك على الانتهاء من اختيار مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد المفاضلة بينهم، لافتاً إلى أنه التقى «الفريق»، أمس الأول، وأطلعه على الكشف المبدئى للمرشحين، وتتبقى فقط عدة إجراءات لاختيار عدد آخر من المرشحين، وسيعتمد الكشف النهائى عقب عودته للبلاد.

وأضاف قدرى: «الحزب يسعى للحصول على 350 مقعداً فى البرلمان، من أجل المشاركة بقوة فى تشكيل الحكومة المقبلة»، مؤكداً أن الحزب ورئيسه، يقفون بقوة وراء دعم وترشح الفريق عبدالفتاح السيسى، لرئاسة الجمهورية، وفى تلك الحالة من غير المستبعد أن يصبح الفريق «شفيق» رئيساً للوزراء.