النهار
الخميس 4 يوليو 2024 12:17 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة طفلة صدمتها سيارة ملاكي بسوهاج السجن المؤبد لصاحب ورشة أحذية لإتجاره في الحشيش بالقليوبية أول تصريح لمحافظ الجيزة الجديد بعد استلام عمله تفاصيل وموعد تقديم ريال مدريد للاعبه الجديد كيليان مبابى غياب طاهر وكهربا.. تعرف على قائمة الأهلى لمواجهة الداخلية غدا مليون دولار دفعة أولى.. الزمالك يقترب من إنهاء أزمة خالد بو طيب الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية في دورته ال 32 رئيس حي الهرم لـ«النهار»: التزام جميع المحال التجارية بمواعيد الغلق ومعاقبة المخالفين الزمالك يتعادل إيجابيا أمام فاركو بهدف لكل فريق هدى يسي : حكومة مدبولى الجديدة ستشهد نهضة صناعية مع ” كامل الوزير ” وتحقيق 145 مليار الصادرات المستهدفة جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي «استخدام تكنولوجيا المعلومات» في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة أول تصريح من وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف بعد استلام عمله

تقارير ومتابعات

حيثيات «منع التظاهر بالجامعات»: لعدم تعطيل الدراسة

قالت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في حيثيات حكمها الصادر، الإثنين، بمنع المظاهرات الطلابية داخل الحرم الجامعي إلا بموافقة مسبقة من رئيس الجامعة، إنها استندت إلى المواد «124 و126 و127» من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات.
وأضافت المحكمة في حيثيات الحكم، أن القانون يمنع أي طالب من التظاهر داخل الجامعات «حتى لا يؤثر على العملية التعليمية أو تعطيل الدراسة بما يخالف القانون».
وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الإثنين، بمنع المظاهرات الطلابية داخل الحرم الجامعي إلا بموافقة مسبقة من رئيس الجامعة.
كان خالد سليمان المحامي أقام دعوى أمام المحكمة بعد الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها بعض الجامعات، طالب فيها بوقف التظاهرات بالجامعات إلا بعد موافقة رئيس الجامعة.