النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 06:22 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تنفي فصل شرطي لتشاجره مع سائح أمام الأهرامات بتكلفة 7 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بالضواحي المؤبد لطبيب ومالكة صيدلية بتهمة الاتجار في أدوية مخدرة بالبحيرة رياضة الدقهلية تنظم مهرجان الألعاب الترويحية بمركز شباب الخيارية عبدالغفار: سيتم الاعتماد على البيانات الفورية لضمان مرونة الاستراتيجية الوطنية للصحة المقاولون العرب يتعادل مع سبورتنج ويحافظ على صدارة دوري المحترفين خالد عبدالغفار: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة الداخلية تناشد الأجانب في مصر بتقنين أوضاعهم الدكتور عمرو تمراز يتقدم بأوراق ترشحه على رئاسة اتحاد الكانوي والكياك موقف حجازي..تشكيل نيوم أمام الصفا بدوري الدرجة الأولى السعودي عزة هيكل للنهار:نحن نعيش بعصر مافيا إنتاجية وعندما تتغير سوف يظهر الفن الحقيقي المشدد 6 سنوات لسائق وعامل لإتجارهم في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية

توك شو

بجاتو : لاأنتمى للإخوان ..وولائى للقوات المسلحة

أكد المستشار حاتم بجاتو رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، أنه لا علاقة له بشائِعات انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين، مؤكدا ان ولائِه للقوات المسلحة.
وقال بجاتو خلال لقاء له في برنامج "25/30" المذاع على قناة أون تي في، مساء الأحد، "أنا معجون بالقوات المسلحة المصرية لان والدي كان رئيسا لسلاح الدفاع الجوي".
وأضاف بجاتو أنه لا انتماء سياسي له، ولا أسرته، وليس لهم أي علاقة بقيادات الإخوان.
وأوضح أن قبوله منصب وزير الدولة للشؤون النيابية في حكم الإخوان كان "دفاعا عن السلطة القضائية".
وقال أيضا "أنا من الفلول، لأن خالي كان الحرس الخاص لمبارك لمدة 17 عاما".
وتابع:"اختياري بلجنة التعديلات الدستورية الأولى في مارس 2011 ليس له أي علاقة بالإخوان.. وصبحي صالح القيادي الاخواني اختير بالاسم في لجنة التعديلات الدستورية وليس بترشيح من الإخوان لخبرته التشريعية".. وجاء تكليفي من المجلس العسكري بوضع تصور للانتخابات البرلمانية بالنظام المختلط".
وأكمل "أنا أكثر واحد تمت مهاجمته من الإخوان المسلمين خلال فترة عملي للانتخابات الرئاسية، كما إن المستشار فاروق سلطان هو من اختارني لأمانة اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية، وليس لدي صوت بلجنة الانتخابات الرئاسية ومقتنع بكل القرارات التي أخذتها اللجنة".
من جهة أخرى، قال بجاتو إن وزارة الداخلية أكدت للجنة الانتخابات الرئاسية عدم وجود أحكام ضد الرئيس السابق محمد مرسي ابنان تقدمه بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة وأرسلت خطاب رسمي بذلك.
وشدد بجاتو على أن المجلس العسكري لم يعلم بنتيجة الانتخابات الرئاسية إلا وقت إعلانها، وقال إن "تسويد بطاقات التصويت تم بالمطابع الأميرية ومطابع الشرطة معا، وأن البطاقات المسودة ضبطت في 32 لجنة فقط وتم إبطالها، وأكثر الأصوات الباطلة كانت في المناطق الراقية بالقاهرة والإسكندرية وكان تصويت احتجاجي".
وأشار بجاتو الي أن الانتخابات الرئاسية السابقة لم يشوبها تزوير والبطاقات المسودة لم تدخل الصناديق، ونتائج اللجان التي أشرف عليها "قضاة من أجل مصر" في الانتخابات كانت لصالح أحمد شفيق، المرشح المنافس لمرسي.
وأوضح ان مشاركة المسيحيين بمركز ملوي زادت في الجولة الثانية للانتخابات بنسبة 61 في المئة، ومضيفا أن "التصويت في قرى الأقباط بالمنيا كانت لصالح شفيق بفارق كبير".