النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:27 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

بعد إدراجها كـ منظمة إرهابية ..أبو طالب: مصر أعلنت الحرب على الإخوان

أكد الدكتور حسن أبو طالب، أستاذ العلوم السياسية، أن قرار الحكومة بإعلان الإخوان منظمة إرهابية، يعني أن "الدولة المصرية أعلنت الحرب على الجماعة، وستصادر كافة أموالها وأنشطتها التي تدعم بها الإرهاب".
وقال أبو طالب، في تصريحات صحفية ، إن الحكومة ستسعى بعد القرار، لتجريم أي فرد يجاهر بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، ومصادرة كل أموال وممتلكات الجماعة للميزانية العامة للدولة، وتجريم كل الشعارات التي تدعم تلك الجماعة ومعاقبة كل من يرفعها، وتجريم مظاهرات الطلبة المنتمين للجماعة في الجامعات المصرية، وملاحقة التمويلات التي تأتي للجماعة من الخارج، لافتًا إلى أن الدولة ستكون ملتزمة بتنفيذ بهذه القرارات وتحويل أموال الجماعة للموازنة العامة.
محاكمة أعضاء الجماعة المحبوسين في حال الجهر بالانتماء للجماعة وفقًا للقانون
وأضاف أبو طالب، أن الدول الموقعة على قانون الإرهاب ستكون ملتزمة بتنفيذ ذلك القرار، وإعلام الأمم المتحدة بالقرار، وتقديم تقرير كل ثلاثة أشهر بالقرارات التي تم تنفيذها في هذا الصدد، وإجبار أمريكا على وقف دعم جماعة الإخوان.
وعن موقف المنتمين للجماعة المحبوسين على ذمة قضايا عنف، أشار أبو طالب، إلى أن أعضاء الجماعة يحاكمون حاليًا وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أنه عقب هذا القرار وصدور قانون الإرهاب، المقرر صدوره خلال أيام، سيحاكم أي عضو من أعضاء الجماعة، يجاهر ويصر على انتمائه للجماعة وفقًا لقانون الإرهاب.