النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 01:23 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

”العليا للانتخابات”: فرز نتائج تصويت مصريى الخارج من 13 إلى 15 يناير

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، تحديد موعد فرز نتائج التصويت للمصريين المقيمين فى الخارج، على مشروع الدستور، خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير المقبل، وفقا للقواعد الواردة بقرار من اللجنة فى شأن تنظيم تصويت المصريين بالخارج.

وقال مصدر قضائى إن اللجنة ستجتمع غدا لإصدار قرار بتنظيم تصويت المصريين فى الخارج، وذلك عن طريق التوجه للسفارات والقنصليات التابع لها المصريون بالخارج للتصويت والاقتراع على الدستور، كما أوضح أن اللجنة أصدرت قرارا بتشكيل لجنة قضائية من الأمانة العامة باللجنة والخارجية المصرية للإشراف على الاستفتاء.

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من عملية الفرز سيتم إرسال نتائج التصويت بالاستفتاء على الدستور إلى اللجنة القضائية المشكلة من الخارجية لتسليمها إلى اللجنة وضمها لنتائج المصريين فى الداخل .

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب،كانت قد قررت بدء فتح لجان التصويت للمصريين المقيمين فى الخارج، على مشروع الدستور، خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل، وذلك اعتبارا من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية، وفقا للقواعد الواردة بقرار من اللجنة العليا للانتخابات فى شأن تنظيم تصويت المصريين بالخارج.