النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 07:54 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية ضبط عنصر إجرامي بحشيش وأسلحة نارية بالعبور بالفيديو..محمد رجب يكشف تفاصيل ”الحلانجي” ويستعد لفيلم جديد الزراعة : وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات بهدف قاتل في +90 سام مرسي يخطف التعادل لإيبسويتش تاون على حساب ساوثهامبتون زمالك 2009 يفوز على بتروجت في بطولة الجمهورية

أهم الأخبار

محلل تركي: حينما سقط مرسي سقط أردوغان

أكد حسنى محلي، الكاتب والمحلل السياسي التركي، أن داعية إسلامي في أمريكا هو الذى يتهم أردوغان فى قضايا الفساد، مؤكدا أنه كان حليف أردوغان طيلة 10 سنوات ماضية.

وأوضح محلى أن أردوغان منذ تولية منصب رئيس الوزراء فى عام 2002، اقنع الشعب التركى، أن الحزب نظيف لأنه صاحب مرجعية إسلامية، مؤكدا أن أحزاب المعارضة اتهمت حزب العدالة والتنمية وأردوغان بالفساد، موضحا أن وسائل الإعلام التركية قدمت الكثير من الأدلة إلا أنه لم يلتفت أحد إليها.

وأشار المحلل السياسى فى مداخلة هاتفية على فضائية "سى بى سى" إلى أنه ثبت تورط نجلى أردوغان ووزير آخر بالحكومة وأبناء ثلاثة وزراء آخرين بالقانون، عن طريق التصنت إلى مكالات الوزراء وأبنائهم، ومعاونيهم فى الفساد.
وقال محلى:"حينما سقط مرسى سقط أردوغان، وسقط أيضا حينما فشلت مخططاته فى سوريا"، مؤكدًا أن أردوغان فقد "مرسي" حليفة الاستيراتيجى في مصر.

وأشار المحلل السياسى إلى أنه إذا سقط أردوغان في انتخابات البلدية في مارس القادم ستكون بداية النهاية له ولحزبه، وللنموذج الإسلامي في تركيا.