النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:40 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ضبط 67 طن و 525 كيلو أعلاف وأرز ودقيق جميعهم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز فاقوس مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ في انفجار محرك مركب صيد وإصابة 4 آخرين بليبيا أطلس للاستثمار تعتمد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات البرلمان العربي: تصعيد كيان الإحتلال لجرائمه الوحشيه في شمال غزة نتيجة حتميه للصمت الدولي وافلات المجرمين من العقاب انطلاق أعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر ”إعادة هيكلة قطاع الصناعات التحويلية في ضوء تغير نمط المزايا النسبية والتنافسية محليًا وعالميًا” بمعهد التخطيط «الصحة» تعقد جلسة حوارية بعنوان «قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات الإنسانية» تعيين أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.. وسامي عبد المطلب عضو منتدب حملة إنتاج «1 TW» من الطاقة النظيفة في إقليم البحر المتوسط بحلول 2030 في أقل من 48 ساعه.. مباحث قسم ثان كفرالشيخ تنجح في إعادة سيارتين مبلغ بسرقتهما وتضبط المتهم

بالصور محافظ أسوان يدعم حملة نساء مصر بنعم للدستور

 

 

 

كتب : عربي أحمد 

استقبل اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، وفد الاتحاد النوعي لنساء مصر، الذي سلمه بالإنابة عن د. هدى بدران، رئيسة الاتحاد، وثيقة "نعم للدستور.

و قد أكد اللواء مصطفى يسري على مساندته للحملة و الموافقة على نشرها في كل أنحاء المحافظة.

كما أعلن تأييده و دعمه لحملة "نساء من أجل النساء" لتأييد مائة مرشحة في مجلس النواب القادم.

و قد أشاد محافظ أسوان بدور المرأة في الأسرة و أهميته و كذلك دورها في المجتمع ككل و أهمية دورها في نشئ الأجيال.

وحضر اللقاء لواء مهندس محمد مصطفى كمال محمد، سكرتير عام محافظة أسوان، و السيد ابراهيم جاد الرب، مدير عام الشؤون الاجتماعية بأسوان و السيد احمد عبد العزيز، مدير الاتحاد الاقليمي.

من جانبه قام وفد الاتحاد بلقاء مائة جميعة أهلية، نظمته المدير التنفيذي لمؤسسة معبد للتنمية السيدة زينب عابدين، في قصر ثقافة أسوان حيث دعمت الجمعيات المائة اعلان تحالف نساء من أجل النساء لتدعيم مائة مرشحة في مجلس النواب القادم. و قامت بإدارة اللقاء مديرة الإذاعة بأسوان سحر إبراهيم.  

كما أيدت المائة جمعية اطلاق إعلان "تحالف الرجل و المرأة من أجل النساء من أجل مصر" و بهذا يكون الإعلان قد اعتمد من أكثر من 150 جمعية بمحافظات الأقصر و قنا و أسوان.

و تم في اللقاء الٌقاء قصيدة زجلية بعنوان " عاوزين امراه عصريه" عاوزين امراه عصرية -على قدامنا الجايه-تخلع ثوب السلبية وتشارك فى التنمية-عاوزين   وقد قرأ القصيدة كل من الروائي و المخرج حسن عبد الحافظ و الاخصائية الاجتماعية ماجدة عابدين.   

كما زار الوفد دار للأيتام بجمعية تحسين الصحة و مؤسسة معبد للتنمية للخدمات الطبية و الصحية. و كان الوفد قد زار أيضاً جمعية تحسين الصحة بقنا حيث أجتمع بتنظيم من الحاجة آمال عبيد بالجمعيات الأهلية و عدد كبير من السيدات اللاتي لديهن النية في خوض انتخابات مجلس النواب القادم. و قام الوفد بزيارة جمعية تحسين الصحة بالأقصر حيث نظمت الحاجة جمالات عبد الرازق اجتماع ضم أكثر من 50 جمعية.      

قد ضم وفد الاتحاد النسائي كل من السيدة لبنى شاكر، عضو مجلس إدارة رابطة المرأة العربية، و د. نيفين وهيب، مديرة المشروعات، و الأستاذ خالد زعتر، المدير الإداري للاتحاد، و شيرين رضوان، مساعدة برامج الاتحاد، و هدايت عبد النبي، رئيسة دائرة الإعلام و الأبحاث و المعلومات بالاتحاد.