النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 07:33 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 630 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع الفريق أسامة ربيع يتفقد سير العمل بترسانة السويس البحرية ومستشفى هيئة قناة السويس عزاء شهداءالعلم يتصدر اللقاء الاسبوعي لمحافظ السويس يؤكد على الجهات حل المشاكل التي تواجه جامعة الجلالة للمرة الرابعة علي التوالي.. البنك المركزي يثبيت سعر الفائدة «الصحة» تكشف عن إجمالي خدماتها بمبادرة «100 يوم صحة» المشاط تلتقي المدير الإقليمي لمركز أبحاث التنمية الدولية لمناقشة فُرص التعاون المشترك الاقتصادي لسيدات الاعمال بالغرف المصرية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره بإتحاد الغرف و البورصات التركي الفساد والأمن القومي.. ختام البرنامج التدريبي لكوادر محافظة القاهرة بأغاني المقاومة الشعبية.. فرقة صحبة سمسمية البورسعيدية تحيي حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد بنقابة الصحفيين مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية - إفريقيا 2024 ”ICIL Africa”

أهم الأخبار

مصطفى الفقي يطالب السيسي بترك الجيش

طالب الكاتب والمفكر السياسي مصطفى الفقي، الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، بترك الجيش فور إعلان نتيجة الاستفتاء، والتقدم نحو الساحة السياسية حيث الجماهير التي سوف تستقبله بكل احترام.

وأكد عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" مساء اليوم السبت أنه لا جدال في أن شعبية السيسي كاسحة, موضحا فى الوقت نفسه أنه يجمع بين الصفات العظيمة لدي الرئيسين الراحلين عبد الناصر و السادات.
وأضاف:"أن السيسي يتمتع بالكبرياء الوطني وبالدهاء السياسي، فضلا عن إقدام وشجاعة تحسب له فيما قام به في 3 يوليو 2013 انعكاسا لشخصية جسورة".
وتابع :" إذا تقدم السيسى للرئاسة فسوف ترتفع أصوات من الداخل والخارج تصيح، ألم نقل لكم إن ما جري كان انقلاباً وها هو قائده متجها إلى القصر الجمهوري، لذا يجب على السيسي أن يستقيل من منصبه كوزير دفاع وينضم للساحة السياسية ليكون رئيس مصر المقبل".
وأشار الفقي إلى أنه كان من الممكن أن يمضي السيسي مع حكم الإخوان ويحقق دورًا كبيرًا ويحتل منصبا رفيعًا ولو على حساب مستقبل مصر وهويتها وهذه نقطة تحسب له.