النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:15 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

400 مليون شخص يستخدمون WhatsApp شهريا

وفقا لما نشرته الشركة المسئولة عن خدمة WhatsApp، على المدونة الخاصة بها فإن WhatsApp لديها الآن أكثر من 400 مليون مستخدم شهريا.

 

وقال الرئيس التنفيذى للشركة جان كوم: "إن هذه الأرقام مذهلة وتجعل الشركة تشعر بالفخر بسبب أن كل هذه الأعداد أعطتنا ثقتها"، مضيفا أن الأعداد تضاعفت بمعدل كبير حيث كانت 100 مليون مستخدم نشط شهريا فى الأشهر الأربعة الأخيرة.

 

ويجب وضع هذه الأرقام وسط معدلات الخدمات الأخرى الشعبية، فـ"فيس بوك" لديه نحو 1.19 مليار مستخدم نشط شهريا، و+ Google لديها ما يقرب من 540 مليون مستخدم نشط شهريا، وتويتر لديه فى مكان ما أعلى قليلا من 200 مليون مستخدم نشط شهريا.

وبالنظر إلى أن WhatsApp ليس شبكة اجتماعية، وإنما أداة الرسائل النصية بسيطة، ومع ذلك أرقامها مثيرة للإعجاب بشكل خاص حسب ما ورد على وقع "تايم تك".

 

وأشار كوم إلى أن WhatsApp لديه فقط 50 موظفا، ومعظمهم من المهندسين، موضحا قائلا: "لقد وصلت إلى هذه النقطة دون إنفاق دولار على الإعلانات المستهدفة أو حملات تسويقية كبيرة".

 

الجدير بالذكر أن WhatsApp متاحة لأجهزة الآندرويد، وبلاك بيرى، وسيمبيان ويندوز فون، مما يعنى أنه يمكن تشغيلها على أى هاتف ذكى حديث فى العالم.