النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:19 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

دفاع “مرسي” يتقدم بطلب للنائب العام للسماح بزيارته للتأكد من تواجده بالسجن

أكد السيد حامد المحامي وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، أن هيئة الدفاع عن “مرسي” برئاسة الدكتور محمد سليم العوا، ستتقدم خلال أيام، بطلب إلى النائب العام المستشار هشام بركات، للتصريح لها بزيارة الدكتور محمد مرسي بمقر حبسه الإحتاطي بسجن برج العرب بالإسكندرية.
وأضاف “حامد” أن الطلب يأتي على خلفية منع قوات الأمن لزيارة أعضاء من هيئة الدفاع عن “مرسي” منذ عدة أيام دون إبداء أي أسباب رغم الحصول على إذن بالزيارة.
وأوضح أن طلب الزيارة يأتي للإطمئنان على صحة الدكتور محمد مرسي، وتواجده بسجن برج العرب بعد الأنباء التي ترددت بنقله من داخل السجن لمكان أخر مجهول، وأيضا لمعرفة القرار النهائي للدكتور محمد مرسي بشأن عمل توكيل رسمي لهيئة الدفاع، للترافع عنه أمام هيئة المحكمة يوم 8يناير المقبل، في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الإتحادية والتي وقعت في 5 ديسمبر 2012.
وأضاف “حامد” أن هيئة الدفاع ستستعرض مع الدكتور مرسي كافة الأمور والجوانب القانونية التي ستترتب على رفضه لعمل توكيل رسمي للدفاع عنه، وأيضا كيفية إدارة المرحلة القادمة من النواحي القانونية.