النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:24 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”الأوقاف” تحرر محضرا ضد الحويني لاستغلاله المسجد لأغراض سياسية

حررت مديرية أوقاف كفر الشيخ، أمس الخميس، محضر إداريا رقم 2967 كفر الشيخ، ضد الشيخ أبى إسحاق الحويني، لاستخدامه المسجد في أغراض سياسية وتوظيفه توظيفا حزبيا لحشد المواطنين للتصويت على الدستور بلا عقب صلاة الجمعة، علما بأنه غير مصرح له من الأوقاف بممارسة الخطابة بالمساجد كونه لم يحصل على التصريح اللازم من الوزارة.

وأكد الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، أن الوزارة ماضية بحسم في أن تكون المساجد للعبادة والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بعيدا عن كل الصراعات الحزبية والمذهبية التي شقت الصف المصرى وادت إلى الفرقة الانقسام.

كما جدد تحذير وزارة الأوقاف بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط  من اعتلاء المنابر دون ترخيص للخطابة وتحذيرها من محاولة اقتحام مساجدها أو اختبار صلابتها لأنها ماضية في طريقها الدعوى بعيدا عن كل التجاذبات السياسية بكل حزم وبلا أدنى تردد لتبقى المساجد لما يجمع شمل الأمة ولا يفرقها.

وخصصت وزارة الأوقاف بداية من الأحد المقبل إماما للمسجد الذي القى به الشيخ الحوينى خطبة الجمعة الماضية، حيث إن المسجد أهلي، وجاء موقف وزارة الأوقاف بعد ساعات من علمها بما حدث بالمسجد باستغلاله لأغراض سياسية.