النهار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 11:32 مـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

”ديبكا”: ”نصر الله” زار طهران سرا خلال الأيام الماضية

قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي في تقرير له إن الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله” أجرى مؤخرًا زيارة سرية للعاصمة الإيرانية طهران.

 

وعلى حد ما نقله الموقع الإسرائيلي عن مصادره الاستخباراتية فإن زيارة الأمين العام لحزب الله كان هدفها بحث آخر التطورات التي تشهدها لبنان خلال الفترة الراهنة خاصة استهداف المصالح الإيرانية في بيروت.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الإستخباراتية أن الأحداث التي شهدتها لبنان خلال الأسبوع الماضي كانت الدافع الرئيسي لزيارة “نصر الله” لإيران، لافتا إلى عملية اغتيال القيادي السابق “حسان اللقيس” بجانب عملية قتل الجندي الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي.

 

وطبقا لموقع “ديبكا” فإن الأمين العام لحزب الله ناقش مع القيادة الإيرانية الأحداث الأمنية التي تشهدها لبنان خلال الأيام الراهنة، مضيفا أن قيادة الحزب أدركت أنه ليس مهما فقط تأمين مربع الضاحية الجنوبية ولكنه يحتاج بعض المناطق الأخرى في شوارع لبنان.

 

وأوضح الموقع الصهيوني أن دوائر الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية أوضحت أن هدف “نصر الله” من الزيارة كان التشاور مع القيادة الإيرانية فيما يتعلق بعمليات استهداف مصالح طهران في لبنان.

 

وحسب موقع “ديبكا” فإن التفجير الذي تعرضت له السفارة الإيرانية في بيروت يوم 19 نوفمبر الماضي شكل ركيزة أساسية للمباحاثات التي أجراها “نصر الله” مع القيادة الإيرانية.