النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:34 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

وزير التعليم: تعيين المعلمين المؤقتين بالأقدمية بصفة دورية كل عام.. وتطبيق الحد الأدنى طبقا للقانون

أكد إبراهيم نشأت، منسق حركة تمرد معلمي القاهرة وعضو ائتلاف حركات تمرد معلمي مصر على مستوى مختلف المحافظات، أن وزير التعليم أشاد بموقف المعلمين الفاهم والواعي الرافض للتظاهر والاعتصامات بدون سبب.
وقال الوزير، حسب نشأت، إن القانون يكفل تطبيق الحد الأدنى على كل معلمي مصر بدون استثناء في شهر يناير المقبل، وإن الواقع سيكون خير دليل على عدم صحة كل ما أثير حول هذا الموضوع.
وأشار نشأت إلى أن الوزير أكد كذلك أنه سيتم تعيين كل المعلمين المؤقتين بنهاية شهر ديسمبر طبقا للأقدمية وسيطبق الحد الأدنى عليهم، وأن كل المديريات التعليمية انتهت من إرسال كشوفها إلى وزارة التعليم التي انتهت بدورها بإرسالها إلى وزارة المالية، وأن تعيين المؤقتين سيكون بصفة دورية كل سنة لحين الانتهاء تماما من مشكلة العقود المؤقتة وأن بعض المحافظين تسببوا في مشاكل كثيرة بسبب تعاقدهم غير القانوني مع كثير من المعلمين وأن الوزارة تعمل حاليا على تصحيح قانونية كل الأوضاع غير القانونية حيث إن الوزارة حريصة على مستقبل شباب معلمي مصر.
وصرحت الحركة بأنها ستلتقي مدير تعليم القاهرة الدكتور محمد السيد غدا حرصا من الحركة على مد قنوات الاتصال بينها وبين تعليم القاهرة للعمل على حل جميع مشاكل شباب معلمي القاهرة والوقوف بجانب المعلمي الذين يتعرضون إلى الظلم والاضطهاد من بعض المسؤولين في التعليم، أن اللقاء سيتناول كذلك مناقشة كشوف معلمي القاهرة التي تم إرسالها إلى وزارة التعليم وكيفية إيجاد آلية فيما بعد للاستمرارية التواصل بين تمرد معلمي القاهرة وتعليم القاهرة، حيث تؤكد الحركة على أهمية الاستفادة من أعضائها في دفع وتنمية العملية التعليمية في القاهرة وذلك من خلال مقترحات بناءة سيتم تقديمها إلى مدير تعليم القاهرة.