النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:06 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

المحافظات

فصل 4 من طلاب الإخوان بجامعة بنها

 

قرر مجلس تأديب كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها برئاسة الدكتور ياسر سهيل عميد الكلية، فصل الطالبة الإخوانية تسنيم زكريا محمد العقيد لمدة عام دراسى كامل عقب ثبوت الاتهامات الموجهة ضدها بسب وإهانة وكيل الكلية وعددا من أفراد الأمن بعبارات منها (لو مكنتش عارف أقولك الضبطية عند أمك) والتظاهر بألفاظ نابية بداخل الكلية.

كما وجه لها مجلس التأديب بالكلية تهم تعطيل الدراسة وإهدار المال العام لتكلفة اليوم الدراسى الذى تم تعطيله من خلالها ومن خلال المشاركين معها فى التظاهر داخل الكلية بدون تصريح مسبق والتظاهر بجوار قاعات الدراسة وتعريض حياه الطلاب للخطر باعتبارها تمثل فصيلا سياسيا قد يترتب عليه المواجهة مع فصيل أخر داخل الكلية بما يعقب ذلك من إصابات  للطلاب الأبرياء.

واكد عميد الكلية ورئيس مجلس التأديب أن المجلس قرر فصل الطالبة لمدة فصلين دراسيين أى عام دراسى كامل للعام 2013 – 2014م.

أضاف سهيل أنه تم إصدار قرار بفصل 3 طلاب أخرين لمدة 3 أسابيع للمشاركة فى إثارة الشغب والإخلال بالعملية التعليمية مضيفًا أن الطلاب الثلاثة تقدموا بالتماسات لتخفيف العقوبة جارى النظر فيها أما بشأن الطالبة فقال العميد "إن من حقها استئناف العقوبة أمام مجلس التأديب بالجامعة" محذرا أى طالب من الخروج عن الشرعية قائلا "إن الكلية لن تكون ساحة للصراعات السياسية ولن تكون مكان للتظاهر لأى فصيل أيا كان".