النهار
الإثنين 28 أكتوبر 2024 05:30 مـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول مستشفى معهد الكبد القومي علي الإعتماد من الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية فقرة بدنية للاعبي الإسماعيلي في مران اليوم الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024 يبدأ جلساته بالتأثير على الممارسات والمبادرات الإبداعية البنك الزراعي المصري يواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة في مؤشرات نتائج الأعمال بختام الربع الثالث من 2024 سبل الوقاية والعلاج من التهاب الشعب الهوائية موعد عرض فيلم “الهوى سلطان” بالسينمات والدول العربية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية بعد إجرائه عملية جراحية في الفك.. أحمد سعد يستأنف نشاطه الفني استعدادًا لحفله بالسعودية عماد النحاس: مباراة العين قوية رغم تراجع مستواه بسبب امتلاكه لاعبين مميزين بعد الحصول على إذن.. شيكابالا يغيب عن مران الزمالك خالد الغندور: شيكابالا نفسيته في الأرض.. واعتذر عن الذهاب لتمرين الزمالك اليوم وزير العدل يستقبل سفير المملكة المتحدة و الممثل الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة

تكنولوجيا وانترنت

«إنستاجرام» تطلق تطبيقا جديدا لمنافسة «واتس أب وفايبر وبلاكبيري ماسنجر»

أطلقت خدمة «إنستاجرام» للتواصل الاجتماعي التابعة لشركة «فيس بوك»، تطبيقا جديدا للمراسلة الفورية للمنافسة في هذه السوق التي تسيطر فيها خدمات مثل «واتس أب» و«فايبر» و«بلاكبيري ماسنجر».

وتسمح الخدمة الجديدة، التي حملت اسم «إنستجرام دايركت» Instagram Direct ، بمشاركة النصوص إلى جانب الصور والفيديو ضمن مجموعات محددة من المستخدمين ما يعزز جانب الخصوصية.

وقال كيفن سيستروم الرئيس التنفيذي لدى إنستجرام: إن «التطبيق الجديد ليس مجرد كاميرا لالتقاط الصور والفيديو، إنستجرام يسمح الآن بتواصل المستخدمين بالصور والفيديو والنصوص وبمستوى عال من الخصوصية».

وعلى غرار خدمة «واتس أب» تسمح خدمة إنستجرام الجديدة بإنشاء المجموعات حتى 15 عضوا لكل مجموعة، وبمجرد الانتهاء من تحرير الصورة يمكن إرسالها إلى جميع أعضاء المجموعة دفعة واحدة أو لشخص واحد فقط ضمن قائمة الأصدقاء.

ويمكن الحصول على الخدمة الجديدة من خلال تحديث تطبيق إنستجرام عبر متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد أو أب ستور لهواتف آيفون.

يذكر أن تطبيق إنستجرام يحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين من عشاق الصور ومن المتوقع أن تزداد شعبيته ليصبح أقوى المنافسين لتطبيقات المحادثة الأخرى مثل واتس أب وفايبر وبي بي إم.