النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:30 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

و.سـ .جورنال: استبعاد التايم للسيسي يرسخ تآمر أمريكا ضد مصر

علقت صحيفة "THE WALL STREET JOURNAL "الأمريكية على قرار مجلة التايم الأمريكية باختيار البابا الكاثوليكي "البابا فرانسيس" شخصية عام" 2013 أمس الأربعاء، مؤكدة أنه يبدو وكأنه إشارة إلى التقاء التقوى والعدالة الاجتماعية.
وعلي الجانب الأخر، لفتت الصحيفة إلي أن الكثير من المصريين، قالوا: إن هذا القرار مُخل بالقواعد الديمقراطية؛ ذلك لأن اللواء عبد الفتاح السيسي "وزير الدفاع المصري" كان قد فاز بفارق ضئيل في استطلاع المجلة للقراء على الإنترنت، متخطيًا نجمة البوب ​ مايلي سايرس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وأكدت الصحيفة، أن قرار التايم أثار طوفان من غضب الطبقات الثرثارة في مصر، معلنين أن هذا القرار يؤكد الاعتقاد الراسخ بأن الإدارة الأمريكية ووسائل الإعلام تتآمر ضد مصر نحو نهايات غير معلنة.
وفي هذا الصدد، علقت وسائل الإعلام المصرية ومستخدمي تويتر في مصر منتقدين القرار، واصفين إياه بالفشل المتعمد لاحترام تصويت الجمهور.
ورأي المواطنين، أن التصويت غير عادل، وأنه مشكوك فيه إلى حد ما، وقد أوضح محرري المجلة مرارًا على أن اللقب عن تحديد شخصية مؤثرة، بغض النظر عما إذا كانت مساهمة في الأحداث العالمية بالإيجاب أو السلب.
ونقلت وول ستريت جورنال عن صحيفة الدستور المصرية قولها: "هناك علامة استفهام كبيرة لماذا تم استبعاد السيسي من بين المتنافسين على الرغم من الفوز الساحق له في تصويت القراء؟".