النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:18 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
*خطيب الجامع الأزهر:* *النصر مرهون بعد توفيق الله بامتلاك موازين القوى سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا ضبط 6 طن و600 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية ورقابية بنطاق مدينة العاشر من رمضان في لقاء المحبة..جامعة سوهاج في ضيافة الدير الأحمر فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين للالتحاق بجامعة الأزهر...اعرف التفاصيل وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بحركة تغييرات موسعة لمديري ووكلاء المديريات التعليمية النائبة أميرة أبوشقة: هدم وإزالة المقابر التراثية بالقاهرة التاريخية فاجعة كبرى صحفي الكوميديا السوداء.. القصة الكاملة للإفراج عن عبود بطاح بعد اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي محافظ المركزي المصري يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين يا أنا يا لأ.. الهضبة عمرو دياب يتألق فى حفل بالكويت محافظ القاهرة.. يودع سفير اليابان قبل سفره لانتهاء مهمته فى مصر كسفير . وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمى المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والبرنامج كوثر محمود تشكر السير مجدي يعقوب لتقديره مهنة التمريض في مصر

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرونوت:الكونجرس يستعد للتصويت على 200 مليون دولار دعما عسكريا إضافيا لإسرائيل

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية النقاب عن أن الكونجرس يستعد للتصويت على طلب قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتقديم دعم إسرائيل بقيمة 200 مليون دولار كمساعدات عسكرية، لشراء بطاريات القبة الحديدة المضادة للصواريخ.

وقالت الصحيفة -في خبر بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إن المشرعين الأمريكيين أبدوا دعمهم بشكل كبير لميزانية الدفاع الأمريكية لعام 2014 والتي بلغت قيمتها الإجمالية 552.1 مليار دولار، مشيرين إلى أن الميزانية ستطرح على الكونجرس للتصويت عليها لاحقا هذا الأسبوع.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن تصديق الكونجرس على الميزانية الأمريكية يعني أن إسرائيل ستتمتع بمساعدات أمريكية خاصة، بما يشمل تطوير أنظمة الدفاع الصاروخي لديها، هذا بالإضافة إلى الدعم العسكري الأمريكي السنوي لها، والذي تصل قيمته الإجمالية إلى 3.1 مليار دولار.

وأوضحت أن إسرائيل تواصل بذلك تمتعها بالدعم العسكري الأمريكي الشامل، بالرغم من التخفيضات المؤلمة التي طرأت على ميزانية الدفاع الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي قررت رفع قيمة تمويل برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي بنحو 173 مليون دولار، سيتم استثمار33.7 مليون دولار منها في أنظمة السهم الصاروخي الذي يهدف إلى حماية إسرائيل من الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى، و117.2 مليون دولار الأخرى في نظام “العصا السحرية” الصاروخي الذي صمم لمواجهة تهديدات حزب الله اللبناني.